الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيب

الجلبي شمس لن تغيبحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! الجلبي شمس لن تغيبالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: الجلبي شمس لن تغيبالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! الجلبي شمس لن تغيبرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض الجلبي شمس لن تغيبفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) الجلبي شمس لن تغيبدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء الجلبي شمس لن تغيبفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! الجلبي شمس لن تغيبتحية طيبة الجلبي شمس لن تغيببالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ الجلبي شمس لن تغيبعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي الجلبي شمس لن تغيبفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. الجلبي شمس لن تغيبتقبل الله اعمالكم الجلبي شمس لن تغيبلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات الجلبي شمس لن تغيبتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيبوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية الجلبي شمس لن تغيبكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . الجلبي شمس لن تغيبفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين الجلبي شمس لن تغيبالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم الجلبي شمس لن تغيبوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية الجلبي شمس لن تغيبكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” الجلبي شمس لن تغيبالورد مقابل الدماء.. هكذا يقاوم شعب غزة ..! الجلبي شمس لن تغيبرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! الجلبي شمس لن تغيبعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! الجلبي شمس لن تغيببالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!!
أحدث_الأخبار

مقرب من الامام السيستاني دام ظله الوارف يكشف موقف الاخير من تسوية الحكيم السياسية

السيد لم يبدي اعتراضه على تسوية التحالف الوطني لكنه لايريد ان يكون في معسكر العبادي -الحكيم ضد معسكر الصدر -المالكي -الحشد المقدس

الحكيم لم يطلب لقاء المرجع السيستاني واكتفى بالطعنات التي وجهت ضده كونه لايرتضي المساس بالمرجعية المقدسة وينفي خبر طلبه زيارة المرجع

الامام السيستاني يرى ان على القوى السياسية ان تتحمل كامل المسؤولية عنه أمام الشعب بتفاصيل بنوده وتوقيت طرحه وتوفير فرص نجاحه وغير ذلك”.

مراجع النجف الاشرف الكبار باركو مشروع التسوية

شمس لن تغيب // خاص

كشف المقرب من المرجع الامام علي السيستاني دامت بركاته حامد الخفاف، عن موقف الاخير من تسوية السيد الحكيم التي اثارت الجدل مؤخراً.

وقال الشيخ الخفاف في بيان تابعته ” شمس لن تغيب “، انه عد الجدل الذي دار حول التصريح الذي أدليت به مؤخرا ومافهمه البعض منه خطأ من أن سماحة السيد السيستاني دام ظله لايرى المصلحة فيما يسمى بمشروع التسوية المطروح أخيرا يهمني التأكيد على ان سماحته لم يبد اي موقف تجاه هذا المشروع “.

واضاف ان سماحة السيد ” السيستاني قد ابلغ ممثل الامين العام للأمم المتحدة وسائر الجهات المعنية فيما سبق بأنه لايرى من المصلحة زج المرجعية الدينية في النجف الأشرف في امر هذا المشروع بل يرى ان على القوى السياسية ان تتحمل كامل المسؤولية عنه أمام الشعب بتفاصيل بنوده وتوقيت طرحه وتوفير فرص نجاحه وغير ذلك”.

وكان وفد من التحالف الوطني الشيعي الحاكم بالعراق برئاسة زعيمه عمار الحكيم قد توجه يوم الخميس الى مدينة النجف الاشرف والتقى المراجع هناك باستثناء المرجع الأعلى السيد السيستاني اذ تم الترويج على رفض الأخير لقائهم لما اتخذه من موقف سابق بعدم لقاء الشخصيات السياسية والمسؤولين في الحكومة بالعراق.

وعرض الوفد برئاسة الحكيم مشروع التسوية السياسية على المراجع وقد نال مباركتهم، ولكنه اذا لم يحظى بمباركة السيد السيستاني الذي يعدّ المرجع الأعلى للشيعة في العراق فإن جهود التحالف الوطني قد تضيع كون السيستاني صاحب الكملة الفصل لدى أبناء طائفته في البلاد.

ومنذ نحو شهر، تبنى التحالف الوطني الذي يقوده عمار الحكيم، طرح مبادرة ضمن مشروع “التسوية السياسية” الهادف الى تصفير الأزمات الداخلية والخارجية، وتهيئة البلاد لمرحلة ما بعد طرد تنظيم “داعش” الإرهابي.

ويأتي طرح ملف التسوية بعد تحذيرات أطلقتها أطراف داخلية وخارجية من خطورة مرحلة ما بعد طرد تنظيم الدولة “داعش” من الموصل، مركز محافظة نينوى، بسبب غياب التوافق السياسي على قضايا أساسية تتعلق بالمدنية، ومنها طبيعة الإدارة في ظل التعددية السياسية والقومية والطائفية في المحافظة التي تشهد عملية عسكرية ضد داعش منذ 17 تشرين أول الماضي.

مصادر شمس لن تغيب تؤكد بان السيد الحكيم والوفد المرافق له لم يطلب زيارة الامام السيستاني حفظه الله وان ماتم الترويج له بعيدا عن الواقع وعندما طلبت بعض الاطراف من السيد الحكيم اصدار بيان نفي ضد السيد حامد الخفاف رفض الحكيم ذلك واعتبر الامر تجاوز خط احمر هو المرجعية وقد يجروء الاخرون على نفي بعض الاخار وقد تكون سابقة خطيرة تحسب ضد المرجع الاعلى الامام السيستاني دامت بركاته واكتفى الحكيم بتلقى طعنات اقرب مقربيه من داخل التحالف الوطني بل حتى من المكتب السياسي للمجلس الاعلى ومن قيادات مقربه منه من بينهم جلال الدين الصغير الذي تناول السيد الحكيم في خطبة الجمعة ..!

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
حال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!!