الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيب

الجلبي شمس لن تغيبحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! الجلبي شمس لن تغيبالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: الجلبي شمس لن تغيبالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! الجلبي شمس لن تغيبرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض الجلبي شمس لن تغيبفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) الجلبي شمس لن تغيبدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء الجلبي شمس لن تغيبفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! الجلبي شمس لن تغيبتحية طيبة الجلبي شمس لن تغيببالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ الجلبي شمس لن تغيبعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي الجلبي شمس لن تغيبفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. الجلبي شمس لن تغيبتقبل الله اعمالكم الجلبي شمس لن تغيبلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات الجلبي شمس لن تغيبتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيبوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية الجلبي شمس لن تغيبكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . الجلبي شمس لن تغيبفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين الجلبي شمس لن تغيبالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم الجلبي شمس لن تغيبوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية الجلبي شمس لن تغيبكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” الجلبي شمس لن تغيبالورد مقابل الدماء.. هكذا يقاوم شعب غزة ..! الجلبي شمس لن تغيبرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! الجلبي شمس لن تغيبعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! الجلبي شمس لن تغيببالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!!
أحدث_الأخبار

بدأها بالمناطق السنية .. اياد علاوي يروج لنفسه رئيسا لحكومة العراق المقبلة

لم ينتظر طويلاً فهوس السلطة لا يفارقه ليل نهار لهذا بدأ اياد علاوي مبكرا بالتحضير للانتخابات المقبلة وعلى عكس المتوقع من مكره الذي اشيع عنه من مقربيه يفضح رئيس الوزراء الأسبق نفسه بنفسه من خلال صفحته على فيسبوك لينشر كل جولاته التي يروج بها لشخصه طلبا لتأييد الناس فبدأ بالمناطق السنية ادراكاً منه بأن اللعب على أوتار الطائفية مكسب جيد لمنصب يريد ان يصل اليه بشتى السبل !
زار اياد علاوي منطقة الاعظمية والتقى ناسها وشيوخ عشائرها ووزع الابتسامات والكلام الوطني وشدد على ضرورة النهوض بواقع المدينة التي تعاني من نقص الخدمات فلا يعرف نائب رئيس الجمهورية ما يحتاجه أهالي بغداد الا في أيام الانتخابات رغم انه ( دوما لا يدري ) لتكشف بصورة واضحة ان المسؤول العراقي ومنذ سقوط النظام السابق عام 2003 لا يتذكر اهله وناسه الا حين يدرك ان زيارتهم دعاية مجانية له للحصول على الأصوات الانتخابية التي يحلم من خلالها علاوي الوصول الى رئاسة الوزراء .
ركز اياد علاوي في اول جولاته على زيارة مناطق ذات اغلبية سنية حتى يرضي الدول الخليجية التي تتهم الحكومة يوميا بـ”تهميش” المجتمع السني الذي يملك اهم مناصب الدولة ابرزها رئاسة سليم الجبوري لمجلس النواب الذي يمثل اعلى سلطة تشريعية في البلاد، طلبا للدعم المالي من الخليجيين خصوصا بعد “التقشف” الذي افلس “حرامية” هذا البلد وبدأوا بحراك انتخابي مبكر، للفوز بـ”الغنيمة الكبرى”.
فقد كتب علاوي على صفحته الشخصية الثلاثاء الماضي، انه “في اطار جولة ميدانية داخل مدينة الاعظمية قمنا بزيارة المديرية العامة لتربية الرصافة الأولى، وتم خلالها اللقاء مع مديرها العام فلاح القيسي، وعدد من العاملين فيها، وقد اطلعنا على جوانب مهمة من سير العملية التربوية والمعوقات التي تعترض سبل تقدمها وقمنا بالتبرع بمبلغ من المال لمديرية تربية الرصافة الاولى لاعادة اعمار وبناء بعض المدارس فيها”.
واضاف “كما وقمنا بزيارة المجمع الفقهي لكبار العلماء في العراق، حيث التقينا رئيس واعضاء المجمع، وفي حديثنا الى العلماء الافاضل أكدنا على واجب ان يعكس رجال الدين من مختلف الاديان والمذاهب رسالة التسامح من خلال انتهاج خطاب الاعتدال والمحبة”.
واستطرد قائلا “ومن جانب اخر قمنا بزيارة منتدى مضيف الوادي والعبيد والهاشمي للشيوخ الاعيان والنخب المثقفة واستعرضنا مع اعضاء المنتدى الاوضاع السياسية والامنية والاقتصادية الصعبة التي يمر بها البلد، داعين الجميع وعلى رأسهم القيادات الاجتماعية والنخب الى النهوض بمسؤولياتهم في مواجهة التحديات التي يفرزها واقع الطائفية السياسية والتطرف والارهاب من خلال اعلاء قيم التسامح والتعاون وتغليب روح المواطنة، واطلعنا عن كثب على اوضاع النازحين في مخيمات النزوح القريبة ومعاناة ساكنيها في هذه الظروف القاسية”.
“سذاجة” علاوي في التعامل مع المتغيرات السياسية في العراق، جعلت منه شخصا متخبطاً، لا يعرف كيف يدير الامور التي فلتت منه وجعلته ورقة “محترقة” لا يمكن اعادة الحياة اليها مجددا لو زار العراق من اقصى شماله الى اقصى جنوبه، وجلوسه مع شيوخ عشائر وشخصيات مجتمعية في الاعظمية وربما قد يكررها في مناطق اخرى لن تنفعه ابدا، فكل الشعب العراقي يدرك ان “علاوي” لا يريد الا ان يكون “رئيسا للوزراء” كونه راهن كثيرا على هذا المنصب وقد صال وجال في دول الجوار والدول الغربية في سبيل الوصول اليه، وباختصار شديد، رئاسة الوزراء يا سيادة نائب رئيس الجمهورية لن تنالها مجددا فهي “سراب يحسبه
الظمآن ماءً”!

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
حال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!!