الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيب

الجلبي شمس لن تغيبرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض الجلبي شمس لن تغيبفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) الجلبي شمس لن تغيبدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء الجلبي شمس لن تغيبفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! الجلبي شمس لن تغيبتحية طيبة الجلبي شمس لن تغيببالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ الجلبي شمس لن تغيبعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي الجلبي شمس لن تغيبفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. الجلبي شمس لن تغيبتقبل الله اعمالكم الجلبي شمس لن تغيبلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات الجلبي شمس لن تغيبتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيبوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية الجلبي شمس لن تغيبكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . الجلبي شمس لن تغيبفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين الجلبي شمس لن تغيبالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم الجلبي شمس لن تغيبوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية الجلبي شمس لن تغيبكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” الجلبي شمس لن تغيبالورد مقابل الدماء.. هكذا يقاوم شعب غزة ..! الجلبي شمس لن تغيبرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! الجلبي شمس لن تغيبعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! الجلبي شمس لن تغيببالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! الجلبي شمس لن تغيبكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . الجلبي شمس لن تغيبرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان الجلبي شمس لن تغيبوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ .
أحدث_الأخبار

الحرس الثوري الايراني يطالب بغلق القنصلية السعودية في اقليم كردستان، وحكومة الاقليم ترد: لا نسمح لاي كان التدخل في شؤوننا الداخلية

شمس لن تغيب // متابعة

قال قائد الحرس الثوري، في محافظة سنه بكوردستان إيران، محمد حسين رجبي، إن “وجود أكثر من ثلاثين قنصلية وممثلية أجنبية أمر غير طبيعي”، لافتاً إلى أن “غالبية القنصليات الموجودة تعمل في مجال الاستخبارات”.

و أفاد القائد في الحرس الثوري الإيراني، إن “السعودية تحاول من خلال قنصليتها في إقليم كوردستان خلق مشاكل في إيران”، مشيراً إلى أنه “يجب إغلاقها، باعتبار شعب كوردستان ليسوا بحاجة إليها”.

و أوضح رجبي، أنه باعتبار أن محافظة سنه الايرانية تقع على الحدود مع العراق، أعداء الجمهورية الإسلامية الإيرانية يحاولون زعزعة أمنها واستقرارها”.

من جانبه، قال مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان، فلاح مصطفى، إننا “لا نقبل أن تنتقل خلافات ومشاكل الدول إلى إقليم كوردستان”.

وأضاف مصطفى، “نستغرب من تدخل دول الجوار في شؤوننا الخاصة، ونحترم العلاقات الموجودة فيما بيننا، وندعو دوماً الوصول إلى علاقات مشتركة”.

وأشار إلى أن “إقليم كوردستان لديه شرعية ودستور، وله سياسة واضحة مع دول الجوار والعالم، والقنصليات والممثليات الموجودة في إقليم كوردستان افتتحوا بالتنسيق بين أربيل وبغداد، واليوم هناك أكثر من 30 قنصلية موجودة في إقليم كوردستان وبينهم قنصلية السعودية التي تم افتتاحها في 22-2-2016 بشكل رسمي في أربيل”.

من جهتها ردت حكومة اقليم كردستان، على تصريح رجبي، مؤكدة ان حكومة الاقليم لاتسمح لاي كان المطالبة بغلق اية قنصلية بكردستان.

وقالت حكومة الاقليم في بيان صحافي إن “احد مسؤولي جيش الباسدار الايراني صرح مؤخرا بان وجود 36 قنصلية في اقليم كردستان امر غير طبيعي، وطالب بغلق القنصلية السعودية في اربيل”، مبينة ان “وجود القنصليات والممثليات الدبلوماسية للدول في اقليم كردستان يخضع للقوانين ب‍العراق وكردستان”.

واضافت الحكومة ان “جميع انشطة هذه القنصليات والممثليات الدبلوماسية هي في اطار هذه القوانين”، مشيرة الى انه “لا يحق لاي كان ان يطالب بغلق اية قنصلية في الاقلي”.

وتابعت الحكومة ان “هذا التصريح ليس الاول من نوعه لمسؤولين في جيش الباسدار حول اقليم كوردستان”، معتبرة انه “تدخل غير مبرر للشؤون الداخلية للعراق واقليم كردستان”.

واشارت حكومة الاقليم الى انها “تعمل دائما على اقامة علاقات ودية مع دول الجوار و العالم”، معربة عن املها “لموقف ايراني جدي من تلك التصريحات غير المسؤولة وان تحرص على عدم تكرارها”، موضحة ان “هذه التصريحات لا تخدم علاقات الصداقة بين اقليم كردستان وجمهورية ايران الاسلامية، وهي مرفوضة وغير مقبولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض