الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيب

الجلبي شمس لن تغيبالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: الجلبي شمس لن تغيبالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! الجلبي شمس لن تغيبرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض الجلبي شمس لن تغيبفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) الجلبي شمس لن تغيبدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء الجلبي شمس لن تغيبفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! الجلبي شمس لن تغيبتحية طيبة الجلبي شمس لن تغيببالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ الجلبي شمس لن تغيبعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي الجلبي شمس لن تغيبفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. الجلبي شمس لن تغيبتقبل الله اعمالكم الجلبي شمس لن تغيبلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات الجلبي شمس لن تغيبتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيبوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية الجلبي شمس لن تغيبكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . الجلبي شمس لن تغيبفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين الجلبي شمس لن تغيبالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم الجلبي شمس لن تغيبوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية الجلبي شمس لن تغيبكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” الجلبي شمس لن تغيبالورد مقابل الدماء.. هكذا يقاوم شعب غزة ..! الجلبي شمس لن تغيبرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! الجلبي شمس لن تغيبعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! الجلبي شمس لن تغيببالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! الجلبي شمس لن تغيبكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة .
أحدث_الأخبار

شمس لن تغيب تنشر صور بيت بهاء الأعرجي قبل احتلال العراق….!

أسرار علاقة بهاء الاعرجي مع تاجر السجائر الفلسطيني السوري….؟!

فلل وعقارات وقصور في عدد من مدن بريطانيا بعد 2003 وقبل هذا العام كان يبيع كارتات شحن الموبايل ……فمن اين اتت هذه المليارات …..؟!

شمس لن تغيب // خاص

كان سقوط القيادي في التيار الصدري ونائب رئيس الحكومة للطاقة السابق بهاء الاعرجي من عرشه العالي مدوياً على عكس زميليه صالح المطلك وروج نوري شاويس اللذين استقبلا قرار العبادي في حينه بالاستغناء عنهما بصمت دون ان يبدر منهما تعليق والتزما الصمت…..!
فالاعرجي المولود في الكاظمية عام 1973 من اسرة متوسطة يعمل اغلب افرادها صناعا في محلات الذهب التي تشتهر بها المدينة المقدسة لدى الشيعة كان مسنودا سياسيا من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الذي تغاضى خلال السنوات الماضية عن الكثير من تجاوزاته والصفقات المريبة التي كان يعقدها مع رجال اعمال وتجار ومقاولين مقابل عمولات ضخمة، في الوقت الذي كان شقيقه المعمم حازم الاعرجي يغطيه امنياً ويهدد كل من يحاول تناول (السيد بهاء) بسوء على حد قوله.
ولم تكن تجاوزات بهاء الاعرجي ولقاءاته مع المقاولين ورجال الاعمال تتم بسرية او في الخفاء، بالعكس فانه كان يجاهر بعلاقته الطيبة مع الكثيرين منهم وخصوصا عندما كان رئيسا للجنة النزاهة النيابية في الدورة السابقة مما شجع العشرات ممن لا يرتبطون به بصلات معرفة مسبقة الى طرق بابه وزيارته في فيلته الانيقة بمنطقة ( المحيط ) الراقية على شاطيء دجلة في منطقة الكاظمية المقدسة والتفاهم معه، فالرجل ( ودود ) جدا مع اصحاب المليارات ولا يرد طلباً لهم ـ كما يشاع عنه ـ خصوصا مع الذين يأتون اليه وقد سبقتهم شهرتهم في الاستحواذ على العقود والمناقصات والمشاريع الحكومية المتلكئة او المشتبه في وجود فساد فيها.
ومنذ مطلع عام 2005 اصبح بهاء الاعرجي ( البريطاني الجنسية ) وبائع الهواتف النقالة في لندن، واحدا من ابرز اتباع ابراهيم الجعفري الذي شكل حكومته الانتقالية في ذلك العام قبل ان ينتقل الى التيار الصدري بدعم من شقيقه حازم المعمم المتشدد والقريب الصلة بزعيم التيار مقتدي الصدر وممثله في الكاظمية، وفي هذه الفترة تعرف على شخصية غامضة سوري او فلسطيني الاصل كان يتعاطى تجارة الدخان واستيراد اصناف متعددة منه لحساب شركات عدي صدام حسين
ويتردد في الاوساط التجارية ان الاحتلال الامريكي للعراق في نيسان 2003 ومقتل نجلي صدام حسين في تموز من العام نفسه اتاحت لهذا التاجر الاستحواذ على باخرة محملة بالاف اطنان السجاير لم تتمكن بسبب الحرب من تفريغ حمولتها المستوردة لشركات عدي.
واغدق هذا التاجر اموالا طائلة وقدم هدايا ثمينة للنائب الصدري من ضمنها الفيلا في منطقة المحيط بالكاظمية وقدر ثمنها بـ( 12 ) مليار دينار عراقي مقابل تسهيل اجراءات الاستيلاء على مزرعة اللواء المتقاعد صباح مرزا محمود المرافق السابق لصدام حسين في منطقة المدائن ( سلمان باك ) خلافا للقانون لان المزرعة ومنشئاتها والفيللا المبنية فيها تحت الحجز ويمنع التصرف فيها، حيث استغل بهاء صفته النيابية وضغط على اللجنة النيابية القانونية في عام 2006 في ترتيب الصفقة وتحويل المزرعة الى مجمع صناعي كبير، وقد تعهد التاجر المذكور بتغطية حملتي الاعرجي الدعائية في انتخابات عامي 2010 و 2014 وفي الاخيرة خصص تاجر الدخان مبلغ 15 مليون دولار كان نصيب قناة فضائية يملكها نائب عدي السابق في نقابة الصحفيين اكثر من خمسة ملايين دولار.
كما ان بهاء الاعرجي تمكن ايضا من تسوية قضية الفساد الشهيرة في جمعية الهلال الاحمر وبطلها سعيد اسماعيل حقي ومساعده جمال الكربولي، وامتدت تدخلات القيادي الصدري الى الوزارت كافة وامانة بغداد والبنك المركزي حيث يقوم شقيقاه صفاء وضياء بالتفاوض مع اصحاب ( الحاجات) مسبقاً وتمشية الامور.
ورغم ان السيد مقتدى الصدر اتخذ توصية بتجميد بهاء الاعرجي في التيار الصدري بعد صدور قرار من المدعي العام بالتحقيق معه، فان المراقبين السياسيين يعدون التوصية متأخرة وجاءت في الوقت الضائع بعد ان سجلت فضائح الاعرجي ارقاما فلكية.
ومع ان بهاء كان ضيفا دائما في قناة ( البغدادية) لفترة طويلة وخصوصا في برنامج (ستوديو التاسعة) الذي يقدمه انور الحمداني، الا ان العلاقات بين الطرفين قد ساءت في المرحلة الاخيرة وينسب الى الاعرجي ان ( البغدادية ) فتحت النار عليه بعد ان اعتذر عن تلبية طلب صاحبها عون الخشلوك في بناء مصفى للنفط في الناصرية وهو ما نفته القناة الفضائية وعدته اتهاما لا يقوم على اساس.
ويعتقد كثير من المراقبين السياسيين ان التحقيق مع بهاء الاعرجي لو سار طبيعيا وقانونيا بلا ضغوط سياسية او تدخلات مليشياوية من التي يقودها في الكاظمية شقيقه حازم، فانه سيكشف (بلاوي) على حد قول كاظم الصيادي النائب عن ائتلاف المالكي الذي كان بهاء قد عمل على طرده من التيار الصدري قبل سنوات قلائل…..!

شمس لن تغيب تنشر صورا لبهاء الأعرجي وهو في محله المتخصص ببيع بطاقات الهاتف النقال في لندن، قبل احتلال العراق.

وكشفت مصادر لشمس لن تغيب ان بهاء احد ابناء المنطقة ومن نفس الشارع الذي فيه الدار، بأن الاعرجي لم يملك الا هذه الدار قبل خروجه من العراق.
واضاف ان هذه الدار معروفه لجميع ابناء منطقة الكاظمية حيث تقع في منطقة تسمى البحية وسط الكاظمية ومساحتها 50 متراً فقط.
ومع إننا نؤكد على أن الفقر ليس عيباً، إلا إننا في ذات الوقت نوضح ان العيب هو سرقة أموال الشعب والإثراء على حسابه، ثم الإدعاء بأن الممتلكات هي أموال موروثة لا علاقة لها بالمنصب، كما ادعى هذا اللص.

اما علي التميمي الذي يسمي نفسه خادم بغداد الذي تمت ازاحته واقالته باوامر من نوري المالكي نظرا لثبوت عدة ملفات فساد كثيرة ضده ونحن هنا لانقول ان حزب الدعوة يمتلكون النزاهة والشرف بل ان الفساد والسرقات هي اختصاصهم وهم منفردون به ولايقبلون ان يشاركهم احدا في الفساد والسرقات والنهب والاستيلاء على المال العام …علي التميمي اراد ان يسير على خطى الاعرجي وراح يبني علاقات مع رجال الاعمال وتجار وفي نفس الوقت استحوذ على مليارات الدنانير وشكلت احداها فضيحة ووصمة عار على جبينه عندما تم التثبيت عليه سرقته رواتب اصحاب العقود البالغة ثلاثة مليارات دينار عراقي فاذا كانت اخدى الهبرات التي اخذها علي التميمي خادم بغداد ثلاثة مليارات دينار عراقي فكم هي المبالغ التي سرقها او العقود التي ارساها على التجار والمقاولين ورجال الاعمال …؟!
للاسف الشديد ان بعض المنتمين للتيار الصدري اساءوا لبيت ال الصدر الكرام ونتمنى على السيد الصدر ان يصدر بيان حول هؤلاء يعلن فيه طردهم من التيار لانهم لصوص وسراق مال عام وهذا ما لايرتضيه السيد مقتدى الصدر على سمعة والده وسمعة آل الصدر الكرام

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
المتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: