الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيب

الجلبي شمس لن تغيبرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض الجلبي شمس لن تغيبفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) الجلبي شمس لن تغيبدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء الجلبي شمس لن تغيبفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! الجلبي شمس لن تغيبتحية طيبة الجلبي شمس لن تغيببالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ الجلبي شمس لن تغيبعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي الجلبي شمس لن تغيبفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. الجلبي شمس لن تغيبتقبل الله اعمالكم الجلبي شمس لن تغيبلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات الجلبي شمس لن تغيبتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيبوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية الجلبي شمس لن تغيبكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . الجلبي شمس لن تغيبفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين الجلبي شمس لن تغيبالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم الجلبي شمس لن تغيبوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية الجلبي شمس لن تغيبكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” الجلبي شمس لن تغيبالورد مقابل الدماء.. هكذا يقاوم شعب غزة ..! الجلبي شمس لن تغيبرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! الجلبي شمس لن تغيبعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! الجلبي شمس لن تغيببالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! الجلبي شمس لن تغيبكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . الجلبي شمس لن تغيبرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان الجلبي شمس لن تغيبوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ .
أحدث_الأخبار

فلم المؤامرة…..! بطولة حنان الفتلاوي وعالية نصيف وهيثم الجبوري وكاظم الصيادي….!

سيناريو وحوار …كمال الساعدي وعباس الموسوي …الفلم من اخراج نوري كامل المالكي…..!

ظلت حكومة المالكي لسنوات دون وزراء داخلية ودفاع والمخابرات تدار بالوكالة من قبل احد صعاليك المالكي زهير الغرباوي علاوة على قيام المالكي باملاء جهاز المخابرات ووزارت الداخلية والدفاع والامن الوطني بانصاره والمحسوبين عليه بعد قيامه بتعيينهم فيها ، وبات المالكي هو الذي يقبض على الملف الامني الذي وصل الى الهاوية…!

شمس لن تغيب…توجه نصيحة للسيد رئيس الوزراء …بعنوان…قبل فوات الاوان وحدوث الطوفان…………..!!

شمس لن تغيب //

واجه الدكتور حيدر العبادي تركة ثقيلة خلفها له السيد نوري المالكي في ثماني سنوات من قيادته للبلاد . لقد تسلم العبادي رئاسة الوزراء والخزينة مفلسة ، وتنظيم داعش الارهابي استولى على ثلث البلاد ، والأمن الداخلي مضطرب ، والمحاصصة باتت ضربا من التقليد السياسي ، فحتى اولئك الذين لا يؤمنون بها في مجلس النواب ، وينتقدون آثارها المدمرة ، يطالبون بها عندما يتعلق الأمر بحصصهم السياسية . وهكذا يبدو أن تركة الماضي لا تستسلم بل تقاوم لكي تستولي مجدداً على قيادة الدولة .

والمعروف أن العبادي لم يتسلم المركز الاول في الدولة الا من خلال أزمة مركزها المالكي الذي لم يعد أحد يثق به ، بسبب نزعته التآمرية . تلك الأزمة لم يكن العبادي طرفا فيها إلا من جهة الحل لا المشكلة ، وهو لم يتقدم الصفوف بنفسه ، بل اختير من قبل رفاقه والنخب السياسية الأخرى ، أي أنه كان موضع اتفاق سياسي وليس موضع خلاف سياسي .
منذ ذلك الحين والمالكي وجماعته يضعون العصي في عجلة العبادي المنطلقة باتجاه :
– الإصلاح السياسي .
– تحرير الأرض العراقية من قبضة تنظيم داعش.
– بناء علاقات متوازنة مع الاطراف الاقليمية والدولية والعربية ، والأخذ بالحسبان مصالح العراق.

ولعل انموذجا من أشكال وضع العصي أن جماعة المالكي شكلت خلال معركة الإصلاح التي امتدت الى الشارع في تظاهرات صاخبة مشروعة ، تكتلا برلمانيا باسم الاصلاح ، وراحت تضغط على حكومة العبادي ، وعلى شخص العبادي نفسه ، عن طريق تنظيم اعتصام داخل المجلس النيابي ، اتصف بالتهريج السياسي والخداع .من خلال سيناريو كتبه كمال الساعدي وعباس الموسوي لفلم اسميناه المؤامرة كانوا من بين ابطاله هيثم الجبوري وحنان الفتلاوي التي تجاوزت بكل وقاحه وصفاقة على شخص العبادي امام وسائل الاعلام وكذلك حصان البرلمان الهائج عالية نصيف والاخيرة التي اصبحت من بين افراد العصابة عواطف النعمة صارت التصريحات التي تثير السخرية وكذلك كاظم الصيادي الذي يصفه البعض بكلب المالكي المسعور وكان الفلم مخرجه نوري كامل المالكي الذي لايزال يطمح بالعودة الى مرسي الحكم …!

طوال 8 سنوات من قيادة المالكي لم يطرح مشروع الاصلاح أبدا ، بل سمع من المالكي نقدا موجها لحكومة هو يديرها ، ونقدا لبرلمان تمتلك فيه “دولة القانون” حصة الأسد ، ولم يطرح فيه أي برنامج اصلاحي . والحال أن انتقادات المالكي كانت أشبه برجل أفكار مخادع ، ينتقد لكي لا يعمل ، ويشير الى جهة فيما هو معني بالجهة الأخرى .وكل ماقام به المالكي بتهديدات صحفية انه يمتلك ملفات لو اخرجها ( تصير بالبوكسيات )…..!
ولاندري متى سيخرجها بعد ان اصبحت البوكسيات هي السمة السائدة تحت قبة البرلمان…!

إن أعمال الخداع واصلت الهجوم على سياسة العبادي ، كما لو كان العبادي يعمل وحده ، وكأن العبادي عمل بمعزل عن كوادر حزب الدعوة الذين احتلوا مناصب عليا ، وظلوا يستمتعون بامتيازاتهم . إلا أن الروح الحزبية الضيقة من قبل إدارة المالكي ، وطريقتها غير المقيدة اللادستورية في العمل ، وروح الاستئثار بالمكاسب ، كان المقياس الوحيد للمالكي وجماعته ، على عكس طريقة العبادي المتحضرة والملتزمة بالدستور. ذلك المقياس هو الذي أوصل العراق الى الانكشاف الاقتصادي والسياسي ، والانحطاط الأمني ، وتشجيع اللصوصية ومخالفة القانون .

لقد ظلت حكومة المالكي لسنوات دون وزراء داخلية ودفاع والمخابرات تدار بالوكالة من قبل احد صعاليك المالكي زهير الغرباوي علاوة على قيام المالكي باملاء جهاز المخابرات ووزارت الداخلية والدفاع والامن الوطني بانصاره والمحسوبين عليه بعد قيامه بتعيينهم فيها ، وبات المالكي هو الذي يقبض على ادارة هاتين الوزارتين السيادتين عن طريق وكلاء فاشلين إداريا وسياسيا وعلى باقي الاجهزة الامنية دون استثناء لذلك تدهور الوضع الامني في زمنه وانحدر الى الهاوية وحالة الفلتان الامني الخطير . لكن جماعة المالكي عابوا على العبادي شغور الوزارتين من الوزراء ، وحين جرى اختيارهما ، قامت العاب الجماعة بوضع عصيها ، كما لو كانت هي تمتلك مشروعا آخر ، وهو كذب محض!

والمعروف أن هذه الجماعة المخربة ، لم تعد تمتلك برنامجا غير تخريب ما يقوم به العبادي ، ولم تعد تلتفت الى منطق الظروف الصعبة والمعقدة ، أي أنها فقدت القدرة على التفكير السياسي إزاء كمية احقادها .

في عملية التصويت على تعيين الوزارين في المجلس النيابي طلبوا أن يكون التصويت سريا ، وفي النهاية غاب الكثير منهم .
هناك أكثر من لعبة ولعبة تمارسها مجموعة تخريبية داخل البرلمان ، وهناك انطباعات تتشكل اليوم بوجود مؤامرة ضد العبادي ، مستغلة مخاوف ما بعد داعش ، ومشككة بطريقة العبادي “المسالمة!” وطريقته في بناء الجسور مع مختلف القوى التي تقف اليوم معا في معركة تحرير الموصل ، سواء كانت محلية أو اقليمية أو دولية . ما يهم هذه الزمرة هو نزعتها الأنانية ومصالحها في استنزاف الدولة .

إن حنان الفتلاوي ذات الصوت المرتفع ، المعتادة على فتح الملفات والاستجوابات ، طالبت قبل ايام باستدعاء العبادي لاستجوابه في البرلمان بشأن خور عبد الله ، وهي تعرف أن الاتفاقية جرت في عهد ولي نعمتها . لكن الغريب ، والحاقد ، أن نائبة من نفس الزمرة اسمها عواطف النعمة قالت أمام الكاميرات إن موافقة حكومة المالكي على اتفاقية خور عبد الله فيها منافع للعراقيين ” على عكس ما قامت به حكومة حيدر العبادي التي تريد أن تعيد أمجاد سايكس بيكو !”.

ما المقصود بهذه الجملة الخرقاء ، المضحكة ، غير الطعن بوطنية العبادي بطريقة عشوائية . هل أن تحرير الموصل واسترجاعها آمنة لاحضان العراق جزء من أمجاد سايكس بيكو ، أم أن الأمر لا يعدو سوى التشكيك بقيادة العبادي من أجل محاصرته في مؤامرة بدأت خيوطها تتكشف ويقترب زمن تنفيذها؟!.
نصيحتنا للسيد العبادي ان يقوم بطرد جميع المحسوبين على سلفه وخاصة الاجهزة الامنية ووزارتي الدفاع والداخلية واخراجهم وطرد الامين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق وكل من يشعر به او اقدم على تعيينه المالكي قبل مغادرته السلطة والكرسي اذ انه قام بتعيين مجموعة كبيرة من الوكلاء في الوزارات وعدد كبير جدا من المدراء العامين والعديد من القيادات العسكرية على العبادي طردهم فورا قبل فوات الاوان لانهم سيقومون بتسييس تلك المؤوسسات الامنية والاجهزة لصالح المالكي واتباعه في الانتخابات التي تقترب يوما بعد آخر…اللهم انا بلغنا اللهم فاشهد…!

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض