الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيب

الجلبي شمس لن تغيبظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي الجلبي شمس لن تغيبالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. الجلبي شمس لن تغيبحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! الجلبي شمس لن تغيبالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: الجلبي شمس لن تغيبالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! الجلبي شمس لن تغيبرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض الجلبي شمس لن تغيبفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) الجلبي شمس لن تغيبدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء الجلبي شمس لن تغيبفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! الجلبي شمس لن تغيبتحية طيبة الجلبي شمس لن تغيببالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ الجلبي شمس لن تغيبعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي الجلبي شمس لن تغيبفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. الجلبي شمس لن تغيبتقبل الله اعمالكم الجلبي شمس لن تغيبلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات الجلبي شمس لن تغيبتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيبوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية الجلبي شمس لن تغيبكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . الجلبي شمس لن تغيبفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين الجلبي شمس لن تغيبالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم الجلبي شمس لن تغيبوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية الجلبي شمس لن تغيبكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” الجلبي شمس لن تغيبالورد مقابل الدماء.. هكذا يقاوم شعب غزة ..! الجلبي شمس لن تغيبرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!!
أحدث_الأخبار

النزاهة تنتقد العفو العام … نحن بحاجة لتشديد العقوبات بحق الفاسدين

أكدت هيئة النزاهة، الاثنين، اكمال التحقيقات بشأن شبهات الفساد وملاحقة المتورطين فيها، وتجاوز كل الخطوط الحمراء التي تقف في طريق ملاحقة الفاسدين، وفيما أشارت إلى أن نسبة كشف الذمم في رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء وصلت الى 100 بالمئة، ومجلس النواب بلغت بعد تحسنها بشكل كبير 49 بالمئة فقط، أوضحت بأنها بحاجة الى نصوص خاصَّة بقانون العقوبات النافذ، تتعلق بجرائم الفساد، إلى التشديد؛ بغية مكافحته واستئصال جذوته، وليس مكافأة مرتكبيه “بمنحهم عفواً عامّاً”.
وقال رئيس الهيئة، حسن الياسري، في حديث صحفي إن “الهيئة اتخذت آليات لمكافحة الفساد، رفعت جميع الخطوط الحمراء امام الملفات الكبيرة، لاسيما ان الهيئة في أوقات سابقة تعرضت الى ضغوط وكانت تخشى فتح بعض الملفات”، لافتًا إلى أنه “من اجل النهوض بهذه المسؤولية وابعاد محققي الهيئة عن الضغوطات والتهديدات، شكلنا فرق عمل تحقيقية ـ تدقيقية متكاملة، بدلا من الاعتماد على محقق واحد، وحققت تلك الفرق نجاحا الى حد كبير بفتح ملفات فساد في وزارات التجارة والصناعة والمعادن والعدل والزراعة والتربية، وأسفرت عبر تحقيقاتها عن إحالة العشرات من ملفات الفساد على القضاء من خلال توجيه اتهامات مباشرة للوزراء ومسؤولين آخرين”.
وأضاف، إن “الهيئة أرسلت خطابا رسميا الى مجلس الوزراء يتضمن توجه الهيئة باتخاذ أقصى الإجراءات القانونية ضد المسؤولين المتخلفين عن كشف الذمم المالية، وعلى اثر ذلك تمت احالة الكثير من كبار المسؤولين على القضاء بتهمة عدم الإفصاح عن ذممهم، كما قدمت الهيئة مقترحا الى رئاسة الوزراء يتضمن قطع راتب المسؤول الذي لا يكشف عن ذمته المالية”، كاشفًا عن استجابة المسؤولين لذلك، وبلوغ نسبة الفصح في مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية مئة بالمئة، لكن في مجلس النواب بلغت 49 بالمئة”.
وتابع، إن “الهيئة أصدرت قرارا يمنع المسؤولين المتهمين بشبهات فساد من السفر، اذ شملت الهيئة 400 مسؤول من بينهم وزراء ونواب حاليون بذلك، وبفضل هذا القرار بدأ القضاء يشهد حركة كبيرة تمثلت بحسم الكثير من القضايا العالقة”، موضحًا إن “الهيئة أنجزت خلال المدة الماضية في 12 الف قضية واحالت على القضاء ما يقرب من 9 الاف قضية، والتأخير الذي يحصل يجب ان يسأل عنه القضاء”.
ولفت إلى أن “احد النواب في الدورة الحالية تحدث عن ارسال اكثر من 18 الف قضية فساد الى الهيئة، وهذا الكلام غير دقيق، وبعد الاستعلام تبين ان عدد القضايا المرسلة من خلاله لا تتجاوز 44 قضية ولم يكن هو السبب في احالتها على النزاهة”.
وأكد الياسري قائلاً “الهيئة سلَّطت الضوء على حاجة بعض النصوص الخاصَّة بقانون العقوبات النافذ، لا سيما المتعلِّقة بجرائم الفساد، إلى التشديد؛ اتساقاً مع ما تبنَّته بعض دول العالم التي مرَّت أو تمرُّ بظروفٍ مشابهةٍ لظرف العراق، حيث تعمد إلى تشديد العقوبات في الأوقات التي تكثر فيها جرائم الفساد؛ بغية مكافحته واستئصال جذوته، وليس مكافأة مرتكبيه “بمنحهم عفواً عامّاً”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
ظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي