الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيب

الجلبي شمس لن تغيبحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! الجلبي شمس لن تغيبالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: الجلبي شمس لن تغيبالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! الجلبي شمس لن تغيبرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض الجلبي شمس لن تغيبفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) الجلبي شمس لن تغيبدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء الجلبي شمس لن تغيبفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! الجلبي شمس لن تغيبتحية طيبة الجلبي شمس لن تغيببالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ الجلبي شمس لن تغيبعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي الجلبي شمس لن تغيبفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. الجلبي شمس لن تغيبتقبل الله اعمالكم الجلبي شمس لن تغيبلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات الجلبي شمس لن تغيبتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيبوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية الجلبي شمس لن تغيبكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . الجلبي شمس لن تغيبفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين الجلبي شمس لن تغيبالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم الجلبي شمس لن تغيبوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية الجلبي شمس لن تغيبكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” الجلبي شمس لن تغيبالورد مقابل الدماء.. هكذا يقاوم شعب غزة ..! الجلبي شمس لن تغيبرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! الجلبي شمس لن تغيبعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! الجلبي شمس لن تغيببالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!!
أحدث_الأخبار

اعلان مرتقب للعبادي لقائمة فساد أولى تضم 149 رأساً كبيراً

تترقب الأوساط السياسية والشعبية العراقية، على حد سواء، الإعلان المرتقب لرئيس الحكومة، حيدر العبادي، عن بدء معركة الحرب على الفساد التي كشف عنها الأسبوع الماضي، وسط تسريبات تؤكد انتهاء لجنة حكومية من إعداد 300 ملف فساد كمرحلة أولى.

وتتورط في هذه الملفات شخصيات مهمة في الدولة العراقية، ما قد يخلق أزمة من نوع جديد في البلاد، وخاصة أن توقيت “المعركة” يأتي قبيل أشهر قليلة من إجراء الانتخابات التشريعية في البلاد.

وبالتزامن مع ذلك، جدد العبادي تأكيده، اليوم، أن حملته المرتقبة على الفساد تستهدف تطهير مؤسسات الدولة، مبينًا في كلمة له في اجتماع للمحافظين عقد ببغداد، أن “محاربة الفساد ليست شعارًا وإنما هي عمل، وهذا العمل مدروس”، مشيرًا إلى “وجود حملات حالية من الفاسدين لخلط الأوراق، واتهام الجميع بالفساد، وكلما قضينا على فاسد سنزداد قوة”.

أسماء 149 مسؤولا متورطا بالفساد

وفي السياق، قال مسؤول رفيع بأمانة مجلس الوزراء العراقي، “إن قائمة أولى تم إعدادها من قبل لجنة مشتركة بالتعاون مع هيئة النزاهة العراقية المستقلة، تحوي أسماء 49 شخصية متورطة بملفات فساد ضخمة، من المقرر تحويلها إلى القضاء للبدء بالتحقيق فيها. وتبلغ مجموع الأموال التي يرجّح أنها نهبت في هذه الملفات، أكثر من 24 مليار دولار، وذلك ضمن صفقات تسليح مع دول مختلفة واستيراد واستثمارات وهمية”.

وأكد أن “أسماء مهمة ولها تأثير سياسي بالبلاد داخل هذه القائمة الحالية، وضمت مسؤولين وسياسيين فاسدين من مختلف الطوائف والأحزاب، حتى لا يتم اعتبارها استهدافًا طائفيًا أو سياسيًا من قبل الحكومة”، على حد وصفه.

ومن بين هؤلاء، حسب المصدر ذاته، 9 وزراء وأكثر من 20 وكيل وزير، ومدراء عامون وموظفون كبار في أمانة مجلس الوزراء ومدراء بنوك ومصارف حكومية ورؤساء هيئات مستقلة وجنرالات بالجيش، فضلًا عن أقرباء لمسؤولين وأعضاء في البرلمان العراقي عن دوراته التشريعية السابقة.

وكشف أيضًا عن وجود 181 ملفاً ما بين فساد مالي وإداري وانتهاكات وجرائم تطهير طائفية وعرقية ترتبط باسم رئيس الوزراء، نوري المالكي، خلال سنوات وجوده في السلطة ما بين 2006 و2014، لكن لم يتم إدراجها لغاية الآن في قائمة التحقيق القضائي.

رؤوس كبيرة ومبالغ ضخمة

في هذه الأثناء، كشف القيادي بالتحالف الوطني الحاكم، والمقرب من رئيس الوزراء، جاسم محمد جعفر، في حديث لوسائل إعلام محلية عراقية، عن “قائمة كبيرة وصلت لرئيس الوزراء تضم رؤوسًا كبيرة متهمة بالفساد بمبالغ كبيرة”.

وأضاف جعفر أن “رئيس الوزراء يعمل حاليًا مع ديوان الرقابة المالية وهيئة النزاهة ولجنة المستشارين لإعلان تلك القائمة رسميًا”، معربًا عن اعتقاده بأن نتائج التحقيق “ستقطف ثمارها مطلع 2018”.

بدوره، قال عضو “التيار المدني العراقي”، إيهاب طالب، إن “حملة العبادي المرتقبة على الفساد ستكون بمثابة ثورة شعبية؛ فالعراقيون دخلوا مرحلة الجوع والإذلال بسب هذا الفساد، والطبقة الوسطى انعدمت وصارت هناك طبقة موغلة بالفقر وأخرى مترفة للغاية، وهي طبقة السياسيين ومسؤولي الدولة وقادة الأجهزة الأمنية ورجال الدين”.

وبيّن أن مفتاح الولاية الثانية للعبادي سيكون من خلال هذه الحملة التي لن تقل أهمية عن الحرب ضد داعش”، وفقًا لقوله.

أما الخبير بالشأن العراقي، أحمد الحمداني، فرأى أن فتح ملفات الفساد في هذا الوقت بمثابة “بدء الحرب الانتخابية في العراق”. ورجح أن “تشمل الحملة مسؤولين وسياسيين من كل المكونات

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
حال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!!