الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيب

الجلبي شمس لن تغيبالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. الجلبي شمس لن تغيبحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! الجلبي شمس لن تغيبالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: الجلبي شمس لن تغيبالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! الجلبي شمس لن تغيبرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض الجلبي شمس لن تغيبفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) الجلبي شمس لن تغيبدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء الجلبي شمس لن تغيبفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! الجلبي شمس لن تغيبتحية طيبة الجلبي شمس لن تغيببالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ الجلبي شمس لن تغيبعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي الجلبي شمس لن تغيبفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. الجلبي شمس لن تغيبتقبل الله اعمالكم الجلبي شمس لن تغيبلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات الجلبي شمس لن تغيبتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيبوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية الجلبي شمس لن تغيبكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . الجلبي شمس لن تغيبفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين الجلبي شمس لن تغيبالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم الجلبي شمس لن تغيبوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية الجلبي شمس لن تغيبكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” الجلبي شمس لن تغيبالورد مقابل الدماء.. هكذا يقاوم شعب غزة ..! الجلبي شمس لن تغيبرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! الجلبي شمس لن تغيبعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!!
أحدث_الأخبار

مجلة بريطانية : الدكتور العبادي حقق شعبية كبيرة بين سنة العراق الساخطون على المالكي ……!!

العبادي …..سيحقق فوزا ساحقا سيشكل مفاجاة وصدمة لخصومه ومنافسيه…..!

شمس لن تغيب // متابعة

سلطت مجلة “الإيكونوميست” البريطانية يوم الخميس ٢٩ اذار ٢٠١٨ الضوء على أوضاع العراق بعد مرور نحو 15 عامًا من الغزو الأمريكي في 2003، فيما اشارت الى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي حقق شعبية بين سنة العراق “الساخطون على نوري المالكي”.

وقالت المجلة البريطانية إن العراق يبلى بلاءً حسناً على صعيد إحداث تحول في البلاد مع اقتراب موعد الانتخابات النيابية 12 مايو المقبل.

وذكر التقرير أن حالة العراق، منذ أقل من أربع سنوات، كانت سيئة، حينما وقف المتطرفون من تنظيم “داعش” الإرهابي على أبواب بغداد، ورفرف علمهم الأسود بعدة مدن عراقية أخرى.

ولفتت المجلة البريطانية إلى أن انتصارات الإرهابيين المؤقتة جاءت بسبب الانقسامات بين الطائفة السنة الساخطة على حكم رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي، الذي ينتمي للشيعة، فضلًا عن مراقبة الأكراد أصحاب التطلعات الاستقلالية في الشمال، مما أدى في نهاية المطاف إلى انهيار العراق.

كما أوضح التقرير أن الأوضاع الحالية تبدو مختلفة عن السنوات القليلة الماضية، خاصة بعد تجنب الحكومة العراقية موجة العنف الشيعي الذي توقعه الكثيرون، علمًا بأنه أعداد القتلى من المدنيين قد انخفضت معدلاتها مقارنة بما شهدته البلاد منذ عام 2014.

وأكدت المجلة البريطانية أن نفوذ القوى الأجنبية، في إشارة إلى أمريكا وإيران، تضائل بشدة في العراق بسبب تعلم السياسيين العراقيين كيفية اللعب ضد الآخرين، علاوة على توافر عائدات النفط….مضافة اليها ذكاء وحنكة ومهارة السيد العبادي في التعامل الوسطي بين أمريكا وإيران وهو أول رئيس وزراء عراقي استطاع مسك الامور باعتدال

ووفقًا لـ”الإيكونوميست”، فإن العراق يسير بشكل جيد، غير أن ذلك لا يُبرر الغزو الأمريكي للإطاحة بالرئيس السابق صدام حسين، فقد تناثرت دماء كثيرة على الطريق قبل الوصول إلى الهدوء الراهن، لاسيما وأن الاحتلال الأمريكي واجه تمرد سني، وأثار السياسيون العراقيون الانقسامات الطائفية، مما أدى إلى المزيد من العنف.

وأبرز التقرير شعبية رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، والذي يتمتع بشعبية واسعة بين الطائفة السنية، اضيفت إلى شعبيته الكبيرة داخل المدن والشارع الشيعي الذي ينظر إليه بأنه الرئيس المعتدل الذي يعمل بصمت وهدوء وانه حقق النصر على الإرهاب وأعاد ثلث أراضي العراق التي قدمها سلفه المالكي واصهاره إلى عصابات داعش… مشيرة إلى أن لديه فرصة جيدة لتوحيد البلاد عبر دمج الميليشيات الشيعية، المعروفة بالحشد الشعبي، في الدولة العراقية…واستطاع بتقويضها والحد من خطورتها وانفلاتها بعد أن جعل قيادتها تحت اوامره مباشرة.

ووفق التقرير، يجب القضاء على الطائفية من السياسة، فمنذ الغزو ،أجرى زعماء العراق صفقات تضمن معظم الأطراف حصة من السلطة وغنائمها، مما أدى إلى مزيد من الركود والفساد.

وينبغي على القادة في العراق أن يتعلموا من الأخطاء السابقة، تجنبًا لضياع هذه اللحظة المفعمة بالأمل، وفق المجلة البريطانية التي أشارت إلى أن توزيع الوظائف في الماضي كان طبقًا للطائفية وليس الجدارة، حتى شكك الكثير من العراقيين في مزايا الديمقراطية بعد الغزو الأمريكي.

وعبر التقرير عن نظرة متفائلة تجاه الانتخابات النيابية المرتقبة، مرجحًا أن تأخذ السياسة العراقية منحنى أكثر موضوعية بعيدًا عن الطائفية، لاسيما وأن وعود المرشحين يجب أن تتركز على التعامل مع مشاكل الفساد.
واختتم التقرير توقعاته بفوز كبير وساحق لرئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ستشكل صدمة كبيرة لخصومه ومنافسيه يمكنه ذلك الفوز من التحالف وتشكيل الكتلة الأكبر تمهيدا لتشكيل حكومة جديدة بولاية ثانية له.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
السيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان.