الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيب

الجلبي شمس لن تغيبحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! الجلبي شمس لن تغيبالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: الجلبي شمس لن تغيبالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! الجلبي شمس لن تغيبرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض الجلبي شمس لن تغيبفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) الجلبي شمس لن تغيبدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء الجلبي شمس لن تغيبفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! الجلبي شمس لن تغيبتحية طيبة الجلبي شمس لن تغيببالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ الجلبي شمس لن تغيبعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي الجلبي شمس لن تغيبفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. الجلبي شمس لن تغيبتقبل الله اعمالكم الجلبي شمس لن تغيبلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات الجلبي شمس لن تغيبتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيبوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية الجلبي شمس لن تغيبكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . الجلبي شمس لن تغيبفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين الجلبي شمس لن تغيبالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم الجلبي شمس لن تغيبوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية الجلبي شمس لن تغيبكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” الجلبي شمس لن تغيبالورد مقابل الدماء.. هكذا يقاوم شعب غزة ..! الجلبي شمس لن تغيبرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! الجلبي شمس لن تغيبعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! الجلبي شمس لن تغيببالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!!
أحدث_الأخبار

الحقيقة تقال: الاعرجي يواصل صناعة الأمن المجتمعي ..

في رصد متواصل من قبل (الجلبي شمس لن تغيب) لأداء بعض المسؤولين في حكومة الكاظمي، تمكن من رصد عدد منهم سواء كان الاداء سلباً أو إيجاباً، ومن بين هؤلا المسؤولين، مستشار الأمن الوطني العراقي قاسم الأعرجي، فهو في  تحركاته النشيطة بين مختلف الفعاليات المجتمعية والسياسية، يحاول جاهداً ان ينسج خطوطاً متقطعة، ويحاول اعادة ترميم الخراب الذي عم البناء المجتمعي من خلال نهج لا طائفي واضح، ويريد ان يبني منظومة أمنية قائمة على قاعدة رصينة.

الأعرجي يساهم في بناء قاعدة وتعزيز بناء مؤسسة Foundation ذات فعالية اكثر وقدرة وتماسكاً في مواجهة التحديات التي تستجد، ويؤمن أن العمل الأمني “صناعة” دقيقة وصعبة، ولا يمكن للأرتجال، والبحث عن الحلول الترقيعية ان توصل البلاد لاستكمال مشروعها الأمني الناجز.

المتابع لتحركات مستشار الأمن الوطني الأخيرة، وزياراته المكوكية، وقنوات الحوار التي بدأ يفتحها في داخل وخارج البلاد، سيجد أن الرجل يقود دبلوماسية أمنية، وأيضاً يعمل على ترسيخ الأمن الدبلوماسي من جانب اخر، بمعنى أن تعزيز وجود جميع الأطراف الصديقة للعراق يؤمن له الاتكاء على حلفاء جادين وصادقين في دعم مسيرته، وأيضاً فأن الأعرجي يهيئ الأرضية المناسبة لتأمين هذه الدبلوماسية في الداخل من خلال التواصل مع كل الفئات والفعاليات والقوى المختلفة.

أن أهلية الأعرجي وخبرته، ومقبوليته تؤمن له أن يعمل بشكل أوسع من إجل استكمال بناء أواصر اكثر قوةً بين الدولة والفعاليات المجتمعية، داعماً تجربة الكاظمي ومكملاً فيها أدائه الامني والحكومي، وهنا يحتم على الحكومة العراقية، لاسيما مكتب القائد العام للقوات المسلحة منحه المزيد من الضوء الأخضر، لتمرير اجندة بناء التفاهمات الناعمة، والاستعاضة عن مفهوم استعراض القوة الصلدة، بتعزيز القوى الناعمة التي من شأنها قيادة حوار وطني شامل ينتهي لصيغة مصالحة شاملة، وتسوية مقبولة في البلاد، وعندئذ سينجح الكاظمي في مهمة الأستعادة المنشودة، وسيكون لموقع الأمن أولوية دون اللجوء الى أساليب معروفة وتقليدية.

أننا بحاجة الى طرف وطني مقبول وخبير ليقود وساطة شاملة ترعى انجاز صفقة متكاملة، وتجنب العراق المزيد من الصدامات، ونعتقد أن تحركات الأعرجي الآن في هذا المسار بالتحديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
حال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!!