الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيب

الجلبي شمس لن تغيبالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. الجلبي شمس لن تغيبحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! الجلبي شمس لن تغيبالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: الجلبي شمس لن تغيبالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! الجلبي شمس لن تغيبرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض الجلبي شمس لن تغيبفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) الجلبي شمس لن تغيبدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء الجلبي شمس لن تغيبفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! الجلبي شمس لن تغيبتحية طيبة الجلبي شمس لن تغيببالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ الجلبي شمس لن تغيبعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي الجلبي شمس لن تغيبفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. الجلبي شمس لن تغيبتقبل الله اعمالكم الجلبي شمس لن تغيبلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات الجلبي شمس لن تغيبتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيبوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية الجلبي شمس لن تغيبكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . الجلبي شمس لن تغيبفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين الجلبي شمس لن تغيبالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم الجلبي شمس لن تغيبوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية الجلبي شمس لن تغيبكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” الجلبي شمس لن تغيبالورد مقابل الدماء.. هكذا يقاوم شعب غزة ..! الجلبي شمس لن تغيبرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! الجلبي شمس لن تغيبعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!!
أحدث_الأخبار

الحراك المدني المستقل ….ينطلق

عقد الحراك المدني المستقل في العراق اجتماعاً تشاورياً في بغداد السبت المصادف 2020/9/5 وكان الحضور فيه من عموم المحافظات وتم ذلك في بغداد الوزيرية .

بدأ الاجتماع بكلمة ترحيب من قبل ميسرة الجلسة الدكتورة “ميار المختار” بالتعريف عن محاور الاجتماع.

وتم بعدها تكليف الدكتور “علي الذبحاوي” بعادة نبذة مختصرة عن تاريخ الحراك مُنذ تأسيسه عام 2011 مروراً بحملة إلغاء تقاعد البرلمان عام 2013 ومحاربة الفاسدين عام 2015 وعام 2016 توقف بسبب دخول التيار الصدري في سوح التظاهر وأعاد عمله فِي ساحة بتظاهرات 2018 خدمات البصرة وبقية المحافظات.

وكان هذا الدور الأكبر لتحفيز القيام بثورة تشرين عام 2019 ومازلت مستمرة لحد هذه اللحظة .

ومن ثم إعطاء الدور للناشط “صفاء مهدي فارس” ممثل الحراك في الإسكندرية للتكلم عن دور الحراك بانتفاضة تشرين .

وتطرق الناشط “صفاء الشمري” عن فريق خادم وطن حول تحديات الناشطين التي تعرضوا لها في الساحات من قبل الأحزاب القمعية.

وبعدها أعطي الدور للناشط “عمار النعيمي” للتحدث عن وضع الساحات الحالي ممثلاً عن خيمة نازل أخذ حقي .

وكان الاجتماع بجلستين
الأولى بدأت من حدود ساعة 11:00 ولغاية الساعة 2:00 ظهراً وتم تناول فيها ما ذكر أعلاه وفتح فيها باب النقاش حول الأمور .

الجلسة الثانية بدأت الساعة 3:00 وانتهت في حدود الساعة 5:00 وتم مناقشة تنظيم العمل كتنظيم سياسي وتهيؤات الواجبة لمزامنة عمل الحركات والتنظيمات الأخرى.

وتم الخروج بعدة توصيات:

1- البقاء على تسمية الحراكَ المدني المستقل كونه الخط الفاصل والثابت على مدى تسعة أعوام من النضال، والذي عرف في عموم المحافظات بهذه التسمية، وقدمت تنسيقية المثنى طلباً باختصار تسمية الحراك بمصطلح (( حمم )) مأخوذة من الحراك.

2- العمل على تعديل النظام الداخلي والمشروع السياسي وجلب الأوليات الرسمية للحراك.

3- جمع مستمسكات الهيئة العامة والبالغة 2000 عضو .

4- تقديم أسماء الإمانة العامة وأعضاء الهيئة التأسيسية والتي سيتم اختيارها من عموم المحافظات
لأكثر من سبعة أعضاء.

5- العمل بالانفتاح على بقية التجماعات الأقرب لوجهة نظر الحراك لتشكيل تحالفات مستقبلية .

6- مناقشة قانون الأنتخابات والضغط على مفوضية الأنتخابات بجعل إشراف الأمم المتحدة على عملها إداريا وفنياً لسلامة آلية العمل.

7- الإسراع بإقرار قانون الأحزاب وحظر الأحزاب التي تمتلك هيئاتها الاقتصادية للمال والسلاح والميليشيا.

8- مطالبة مجلس القضاء الأعلى بإطلاق سراح الناشط علاء الحلاق في الديوانية .

9- تحديد موعداً للإجتماع الآخر قبل نهاية الشهر الحالي.

إعلام
الحراكَ المدني المستقل
في العراق

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
السيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان.