الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيب

الجلبي شمس لن تغيبحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! الجلبي شمس لن تغيبالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: الجلبي شمس لن تغيبالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! الجلبي شمس لن تغيبرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض الجلبي شمس لن تغيبفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) الجلبي شمس لن تغيبدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء الجلبي شمس لن تغيبفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! الجلبي شمس لن تغيبتحية طيبة الجلبي شمس لن تغيببالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ الجلبي شمس لن تغيبعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي الجلبي شمس لن تغيبفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. الجلبي شمس لن تغيبتقبل الله اعمالكم الجلبي شمس لن تغيبلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات الجلبي شمس لن تغيبتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيبوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية الجلبي شمس لن تغيبكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . الجلبي شمس لن تغيبفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين الجلبي شمس لن تغيبالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم الجلبي شمس لن تغيبوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية الجلبي شمس لن تغيبكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” الجلبي شمس لن تغيبالورد مقابل الدماء.. هكذا يقاوم شعب غزة ..! الجلبي شمس لن تغيبرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! الجلبي شمس لن تغيبعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! الجلبي شمس لن تغيببالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!!
أحدث_الأخبار

باقر الزبيدي : سبع صنايع والبخت صولاغ …..!

بيان جبر ، بيان جبر صولاغ ، بيان الزبيدي ، باقر جبر صولاغ : هذه الاسماء لشخص واحد ، لكنه متعدد. موهوب بالتعدد . تجاوز فكرة الهوية الفلسفية (1=1 ) ، فهو يمتلك هوية ما بعد حداثوية : المتعدد في واحد ، والواحد في المتعدد .
ليس هذا ما يقوله الآخرون عنه حسداًأو استفهاماً أو استنكاراً، فهو من أذاع سر تعدديته التي هي في أصلها مواهب ترعرعت معه منذ أن تفتحت عيناه على العالم .
في قضية تعدد الأسماء نعرف أنه تلقى العديد من الاسماء الحركية أيام كان يناضل ضد حكم صدام ، لكن الغريب أنه كشفها على إيقاع السياسة ، على ايقاع رسوخه في العلم والسياسة ، على ايقاع الاتهامات التي توجه إليه ، فهو ، على سبيل المثال ، عربي من عشيرة الزبيد بعد أن وصمه اعداءه أنه فارسي !
أما مواهبه ، فحدّث ولا حرج ، فالمواقع القيادية التي احتلها لم تمنح له جزافاً ، فهو من هو ، يدعي أنه مهندس مدني ، لكن بإمكانه أن يكون مهندساً كهربائياً ، أو معماريا ، وهذا دليل أنه اختير وزيراً للإعمار والإسكان في حكومة علاوي ، عملاً بالرجل المناسب في المكان المناسب ، اي أنه يعرف بالبناء ومواد البناء والكهرباء وتمديدات الماء والمجاري .
عندما اختير وزيرا للداخلية سيقول إنه خبير في مكافحة الإرهاب ، بدليل أنه اختير لمنصب سيادي تقني ، وبدليل أن في عهده حدثت مصيبة تفجير سامراء وبدء حروب التصفيات ما بين المليشيات ، ومعروف أنه قيادي في المجلس الإسلامي الأعلى ، وصاحب مليشيا معروفة ، وهو القائل إن كل الاحزاب الإسلامية لها مليشيا . الواقع أن دوره في الداخلية بات فضبحة عندما قامت قوات الإحتلال الأمريكي بكشف سجن سرّي في منطقة الجادرية ببغداد تشرف عليه وزارته، يتم فيه احتجازالمخطوفين وتعذيبهم. كما أنه عيّن في وزارته جماعته في المجلس الأعلى بمناصبعالية بصرف النظر عن كفاءتهم .
تصريحاته تتصف بالواقعية التي تصيب الهدف ، أي أنه واقعي مرتين ، مرة عندما يفضح الفساد وهو جزء منه ، ومرة لأنه ومجموعته الاسلامية اسهموا في صناعة واقع يتصف بالفجاجة والرثاثة .. فلماذا ستختلف كلماته عن هذه الصناعة في العراق الذي بلا صناعة غيرها! .
وعندما اختبر وزبرا للمالية في حكومة المالكي أشار إلى ان هذا المنصب ليس غريبا عن خبرته بوصفه رجل سوق ، تاجر من عائلة اشتغلت بالتجارة ، القماش والذهب وغيره . إن هذا التقدير واقعي هو الآخر ، فالوزارات دكاكين ، فإذا ماكنت تعمل حفار قبور فأنت تعرف عن الحفر واكتشاف المعادن ، وهكذا تصلح وزيرا للمعادن في جمهورية تصنيع الواقع على قدر مواهب الوزراء ، أو توزيعهم حسب اعمالهم السابقة.
ودعونا لا ننسى أنه أيام النضال كان مديرإعلام مكتب المجاهدين ، ورئيس تحريرمجلة الأضواء ، ومؤسس لصحيفة نداء الرافدين الدولية في بيروت عام1990 ، وبالطبع عضوالمكتب السياسي لحركة المجاهدين ، وممثل المجلس الأعلى للثورة الاسلامية في سوريا ولبنان ، أي انه يمتلك خبرة تنظيمية وثقافية تصلح أن يكون منسقا ما بين الوزارات كخبير في التنظيم ومؤهلات الإعلام التي لم نعرف منهما في الداخل سوى توصيفاتها الوظيفية ، فهو لم يكتب مقالا واحدا ، والمناصب التي احتلها لم تبرر نفسها بأي إنجاز ، لكنه حريص على الظهور في التلفزيون وقيامه بتصريحات تتصف بالتهكم والنقد ! .
إما أن يكون وزيرا للنقل ، فهذا لا نعرف حقيقة مواهبه سوى الإشاعة التي تقول إنه مهندس مدني ، وهذا يصلح ولا يصلح ، حسب رسوخه في علم الهندسة . بيد إننا لا نظن أنه بعد كل هذه الأدوار السياسية يستطيع أن يتذكر شيئا من علم الهندسة .
لكن ما هو موثوق منه ، والمؤكد حقا ، أن في عهده وصلت سمعة الخطوط الجوية العراقية الى الحضيض ، وأن طائرات الخطوط منعت من النزول في المطارات الأوربية بسبب عدم توفر عوامل السلامة والأمان فيها و”لقذارتها” .

ويقال ان كتلة المواطن التي يترأسها امتلكت شركة طيران باسم “فلاي بغداد” تدر ملايين الدولارات .. فالتذهب الخطوط الجوية العراقية إلى الجحيم إذن !
مواقع التواصل الاجتماعي كشفت أن ابنه زيد اشترى بناية من تسعة طوابق في جزيرةالنخيل في الامارات بمبلغ 230 مليون درهم إماراتي . وابنه الآخر محمد يتاجر بالآثار العراقية ويهربها .
في كل المواقع المتقدمة التي شغلها بيان جبر في الوزارات ، والتي يفاخر بخبرتها فيها ، متحدثا عن نفسه كشخص منح مواهب عديدة ، لم يتحقق أي إنجاز . إنها مواقع استحقها عن طريق المحاصصة لا الموهبة .
المثال الذي يقدمه بيان جبر هو قدرته على إبطال المثل القائل (سبع صنايع والبخت ضايع) . إنه صاحب بخت جالس ركبة ونصف على “بوري ” خيرات العراق. . والعراق وحده صاحب البخت الضائع!.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
حال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!!