الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيب

الجلبي شمس لن تغيب“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي الجلبي شمس لن تغيبمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. الجلبي شمس لن تغيب“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” الجلبي شمس لن تغيبسيادة العراق في خطر….!! الجلبي شمس لن تغيباذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! الجلبي شمس لن تغيبمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 الجلبي شمس لن تغيبسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟ الجلبي شمس لن تغيب#من هو (حسن مكوطر) ؟ الجلبي شمس لن تغيبالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف الجلبي شمس لن تغيبتمساح في مجلس النواب !!!! الجلبي شمس لن تغيبمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! الجلبي شمس لن تغيبامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع الجلبي شمس لن تغيب(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! الجلبي شمس لن تغيبامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع الجلبي شمس لن تغيبالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! الجلبي شمس لن تغيبفي سابقه غريبه من نوعها …..!! الجلبي شمس لن تغيببراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! الجلبي شمس لن تغيبجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! الجلبي شمس لن تغيببسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم الجلبي شمس لن تغيبارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم الجلبي شمس لن تغيبتنويه.. الجلبي شمس لن تغيبنقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها الجلبي شمس لن تغيببــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار الجلبي شمس لن تغيبإن شانئك هو الأبتر الجلبي شمس لن تغيبالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني
أحدث_الأخبار

الهيئة العامة للضرائب : ايرادات اعلى ولا مساس بالمكلف البسيط

من جديد سجلت الهيئة العامة للضرائب قفزة كبيرة في حجم ايراداتها الشهرية، حيث بلغت مجموع ايراداتها الكلية في شهر تموز 176،537،239،367 مائة وستة وسبعون مليارا و خمسمائة وسبعة وثلاثون مليونا ومائتان وتسعة وثلاثون الفاً وثلاثمائة وسبعة وستون ديناراً ، وهو مايعد القفزة الاعلى في تاريخ ايرادات الهيئة التي لم يسبق الوصول اليها على الرغم من الظروف الاقتصادية غير الطبيعية التي يمر بها البلد، مع الاشارة ان هذا الانجاز الكبير على مستوى الايرادات تحقق بدون المساس بالمواطن المكلف البسيط او تحميله اية زيادات او اعباء اضافية، واقتصرت على ضرائب حركة التجارة والاستيراد الخارجية التي كانت تتسرب وتضيع في السنوات السابقة بسبب الفساد الاداري وعدم الرصد والمتابعة، وهو منهج جديد دأبت عليه الهيئة في ادارة السيد شاكر الزبيدي مدير عام الهيئة الذي يتولى الاشراف التفصيلي المباشر على كل مفاصل العمل والسعي لاعتماد نظام (الاتمتة) الالكترونية لتقليص حلقات العمل الزائدة ورصد ومنع عمليات الفساد المعروفة التي كانت سائدة في عمل الهيئة للسنوات السابقة، وهو ماسيتم اقراره والعمل بموجبه خلال الفترة القليلة القادمة.
ومن المتوقع ان تكون ايرادات الشهر الحالي (آب 2020) اعلى بكثير من ايرادات شهر تموز بسبب استحصال ضرائب عمل شركات البترول في العراق والتي تقدر بمبلغ يتراوح بين 500 الى 600 مليار دينار ، هذا غير الايرادات المتوقع تحقيقها من اعمال الشركات والمشاريع العملاقة و عقود الدولة الضخمة التي كانت تتفنن في طرق التهرب الضريبي وافساد كادر الهيئة بالرشاوي الضخمة لتجنب تسديد المستحقات الضريبية الفعلية المتراكمة عليها.
وربما كان الملمح الاهم في عمل هيئة الضرائب الان كنموذج وظيفي لابد ان يحتذى في باقي مؤسسات الدولية الخدمية الاخرى، ان هذه الايرادات النوعية العالية جدا في تاريخ الهيئة لم تمس المواطن المكلف (البسيط)، ولم تغير تعريفاتها الضريبية ازاءه، بل حافظت على التعريفات السابقة ذاتها ولم تعمد الى اثقال كاهله باية ضرائب او استحصالات جديدة، بل وضعت نصب عيني عملها المتهربين والمتسربين الكبار وهو منهج عمل دقيق وعادل في التعامل مع المكلفية الضريبية تجاه من تتوجب عليه فعلا. وهو نجاح كبير يعود الى القيادة الشابة النزيهة التي اعتمدها مدير عام الهيئة كوادرَ لادارة العمل بعيدا عن البيروقراطيك والفساد والروتين في العمل، لعرقلة مساره ومن ثم فرض الاتاوات والرشاوي على المكلفين، حسبما ماكان سائدا في العهود القريبة السابقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي