الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيب

الجلبي شمس لن تغيبكتاب جديد عن صدام حسين باسرار ووثائق خطيرة تنشر لأول مرة الجلبي شمس لن تغيبظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي الجلبي شمس لن تغيبالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. الجلبي شمس لن تغيبحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! الجلبي شمس لن تغيبالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: الجلبي شمس لن تغيبالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! الجلبي شمس لن تغيبرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض الجلبي شمس لن تغيبفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) الجلبي شمس لن تغيبدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء الجلبي شمس لن تغيبفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! الجلبي شمس لن تغيبتحية طيبة الجلبي شمس لن تغيببالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ الجلبي شمس لن تغيبعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي الجلبي شمس لن تغيبفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. الجلبي شمس لن تغيبتقبل الله اعمالكم الجلبي شمس لن تغيبلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات الجلبي شمس لن تغيبتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيبوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية الجلبي شمس لن تغيبكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . الجلبي شمس لن تغيبفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين الجلبي شمس لن تغيبالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم الجلبي شمس لن تغيبوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية الجلبي شمس لن تغيبكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” الجلبي شمس لن تغيبالورد مقابل الدماء.. هكذا يقاوم شعب غزة ..!
أحدث_الأخبار

تفاصيل اهم النقاط في مبادرة اياد علاوي في لقاء لرئيس الوزراء الاسبق علاوي عبر قناة الشرقية

? جاءت المبادرة نتيجة معاناة العراق والشعب العراقي بسبب تأخر تشكيل الحكومة.
? العراق مهدد باخطار كثير نتيجة الصراعات التي تدور به.
? تقوم المبادرة على ثلاث عناصر اساسية: اولا ليس هناك غالب او مغلوب، ثانياً اشراف قطاعات واسعة من الشعب العراقي من ضمنها المتظاهرين والاكاديميين والنقابات والاتحادات لتوسيع رقعة مشاركة العراقيين بالقرار، ثالثاً التركيز على اختيار رئيس الوزراء.
? اهمية رئيس الوزراء تكمن في قدرته على قيادة الوزارة التي يرأسها للنجاح في تحقيق السلم والاستقرار والوحدة الوطنية في العراق.
? يجب ان يتمتع رئيس الوزراء بالنزاهة والاستقلال، وان يكون بلا شوائب سياسية او مالية، وليس منهازاً ويستطيع ان يجابه المجتمع الدولي والاقليمي الذي يحاول ان يفرض على العراق شروطه.
? لم تطرح اي مبادرات جديه بهذه السعة وبهذه التفصيلات، وتبقى المسألة محاولة.
? نحن لا نحاول ان نرفض وصاية على العملية السياسية.
? العملية السياسية اصابها الخلل منذ البداية.
? نتوقع نجاح هذه المبادرة، بسبب شموليتها.
? لسنا داخلين في المنافسة وليس لدينا اي نية بان نستلم رئاسة الوزراء.
? ليس لدينا صلة بمجلس النواب، ولكن لدينا مناصرين داخل المجلس.
? لا نريد شروط، وليس هناك غالب ومغلوب، والكل يجب ان يسعى لانقاذ العراق وبناء عراق آمن.
? ليس لدينا اهداف شخصية لتولي سلطة.
? يجب اشراك المجتمع المدني بالحوارات السياسية.
? نحن نراقب العملية السياسية لضمان سلامتها وتقويمها من الخطأ الذي وقعت به.
? المبادرة هي محاولة لدر الاخطار التي تواجه العراق، لان الوضع الحالي معقد جداً وداعش لازالت موجودة، والارهاب والتهديدات من بعض الاطراف السياسية.
? منصب رئيس الجمهورية ليس سبب الازمة.
? العملية السياسية اصابها الخلل بسبب استمرار سياسية العزل والابعاد، والطائفية السياسية تحكمت بها بشكل كبير.
? مجلس النواب لا يمثل الشعب العراقي، ولكن النقابات هي اوسع من المجلس التي تمثل المجتمع العراقي الحقيقي، لماذا نضعها خارج قوس وهي تلعب دوراً مهماً في قيادة العمل السياسي العراقي.
? ليس لدينا ثقافة معارضة.
? اعتقد ان هذا الاجتماع هو محاولة جادة لرسم معالم العملية السياسية مرة اخرى بعد عشرين عاماً من فشلها، وادت الى ما وصل اليه العراق الان.
? اذا لم ننجح بهذه المحاولة الاخيرة فاعتقد ان العملية السياسية سوف تنتهي الى كارثة كبيرة.
? انا مسؤول عن هذه العملية السياسية، ولربما المسؤول الاول لانني من قمت باول بالانتخابات، وشكلت مجلس الوزراء واول من شكل مجلس النواب بـ100 شخصية وطنية.
? نحن الان في مفترق طريق، اما ان نجعل العراق يتقدم اما لا سمح الله ينهار.
? اطلب من القوى السياسية العراقية والاجتماعية والنقابية، ان لا نفكر من سيكون الغالب او الخاسر، ولكن يجبب ان نفكر كيف نبني هذا العراق ونعيده كما كان.

?يجب ان يتم تقويم العملية السياسية، وبناء دستوراً لائقاً ويحترم من جميع فئات المجتمع العراقي

https://www.youtube.com/watch?v=NN7aUCLU8hU

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
كتاب جديد عن صدام حسين باسرار ووثائق خطيرة تنشر لأول مرة