الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيب

الجلبي شمس لن تغيبحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! الجلبي شمس لن تغيبالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: الجلبي شمس لن تغيبالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! الجلبي شمس لن تغيبرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض الجلبي شمس لن تغيبفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) الجلبي شمس لن تغيبدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء الجلبي شمس لن تغيبفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! الجلبي شمس لن تغيبتحية طيبة الجلبي شمس لن تغيببالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ الجلبي شمس لن تغيبعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي الجلبي شمس لن تغيبفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. الجلبي شمس لن تغيبتقبل الله اعمالكم الجلبي شمس لن تغيبلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات الجلبي شمس لن تغيبتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيبوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية الجلبي شمس لن تغيبكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . الجلبي شمس لن تغيبفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين الجلبي شمس لن تغيبالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم الجلبي شمس لن تغيبوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية الجلبي شمس لن تغيبكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” الجلبي شمس لن تغيبالورد مقابل الدماء.. هكذا يقاوم شعب غزة ..! الجلبي شمس لن تغيبرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! الجلبي شمس لن تغيبعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! الجلبي شمس لن تغيببالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!!
أحدث_الأخبار

ترامب يستلم مفاتيح البيت الأبيض .. كيف سيكون شكل السياسة في الشرق الاوسط ؟

تتوجه أنظار العالم إلى الصوب الأمريكي حيث يشهد الأسبوع المقبل إنتقال السلطة سلمياً من الرئيس السابق باراك أوباما (الديمقراطي)، إلى خلفهِ دونالد ترامب (الجمهوري)، الأمر الذي يتوقعه البعض سيشهد تغيراً واضحاً في سياسة الإدارة الأمريكية على وجه الخصوص في الحرب على داعش في سوريا والعراق، بينما يراه آخرون مجرد تغيير للوجوه لا أكثر. الإدارة الأميركية للحرب ضد الإرهاب تشكل للبعض ستاراً من الدخان لحجب الرؤية الحقيقية حيال ما يجري في الكواليس والمطابخ الدولية من ترتيبات مشبوهة، وتدع اللعبة فيها مفتوحة لصراعات طويلة ومريرة.

في هذه المرحلة الانتقالية التي تشهدها الولايات المتحدة الأميركية بعد وصول إدارة جديدة بقيادة دونالد ترامب إلى البيت الأبيض، يترقب الجميع وينتظر ويتساءل .. كيف ستكون سياسة هذه الإدارة تجاه الحرب على داعش في العراق وسوريا؟ وهل سيقدم الروس على تأمين دعم فعال للجيش السوري ولحلفائه لاسترجاع الأحياء الشرقية من حلب في هذا الوقت الضائع قبل استلام الرئيس الأميركي الجديد؟

النائب عن التحالف الوطني إسكندر وتوت يرى، بأن المشهد السياسي العالمي قد يشهد توافق على حل المعضلة في سوريا.

وقال وتوت في تصريح خاص لـ/موازين نيوز/، إن”الروس سبقوا الأمريكان بإتفاقهم مع تركيا على حل الأزمة والقضاء على داعش في المنطقة”، ملمحاً “إذا توفرت النية الحسنة لدى الأتراك”.

وفي واقع الحال لم يطرأ أي تغيير ميداني من الجانب الأمريكي فيما يخص الحرب على داعش، وكما يلاحظ الجميع التقدم الميداني للقوات الأمنية العراقية في محافظة نينوى للقضاء على آخر معقل لتنظيم داعش الإرهابي.

النائب إسكندر وتوت يعتقد بأن تؤدي سياسة الرئيس الأمريكي الجديد “المتهورة” (على حد وصفه)، دونالد ترامب إلى إشعال المنطقة. وأضاف وتوت، إن “ترامب رجل متهور في كثير من الأمور وأتوقع أن يشعل المنطقة في بداية مشواره كرئيس للولايات المتحدة”.

 في حين تخالفه الرأي المتحدثة بإسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، والتي نشرت على صفحتها في موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك منشوراً إنتقدت فيه بشدة الإدارة للرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما، قائلة إن الرئيس، باراك أوباما، يتخذ في الأيام المتبقية له قرارات مدمرة للعالم.

وأضافت: “خلق الله العالم خلال سبعة أيام، وتبقى لإدارة أوباما فترة أطول بيومين لتدميره”.

من جانبه إتهم الرئيس المُنتخب للولايات المتحدة دونالد ترامب، أمس الأربعاء، الرئيس الأسبق باراك أوباما بخلق تنظيم “داعش”، داعياً للتعاون مع روسيا للقضاء على التنظيم.

ونفى ترامب، في أول مؤتمر صحفي عقده بعد انتخابه رئيسا للبلاد، أن تكون روسيا قد حاولت ممارسة ضغوط عليه، منتقداً وسائل الإعلام التي زعمت أن موسكو جمعت معلومات للإضرار به.

وأضاف “إذا كانت الاستخبارات الأمريكية متورطة في نشر معلومات مفبركة فذلك محرج لسمعتها”، منوهاً على أن “كل المعلومات حول وجود اتصالات خاصة لي مع الرئيس الروسي مفبركة”.

وتابع: “احترم ما قالته روسيا بنفيها القيام بأعمال قرصنة”، مضيفا أنه هناك دولاً آخرى تحاول القيام بهجمات إلكترونية على الولايات المتحدة مثل الصين.

بين هذا وذاك يبقى العالم يترقب عن قرب ما ستؤول إليه قادم الأيام، وكيف ستغير الإدارة الأمريكية الجديدة الشكل العام للسياسات في المنطقة، وهل سيشهد عام 2017 تغيراً واضحاً في السياسة العراقية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
حال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!!