الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيب

الجلبي شمس لن تغيبفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!! الجلبي شمس لن تغيب“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي الجلبي شمس لن تغيبمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. الجلبي شمس لن تغيب“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” الجلبي شمس لن تغيبسيادة العراق في خطر….!! الجلبي شمس لن تغيباذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! الجلبي شمس لن تغيبمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 الجلبي شمس لن تغيبسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟ الجلبي شمس لن تغيب#من هو (حسن مكوطر) ؟ الجلبي شمس لن تغيبالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف الجلبي شمس لن تغيبتمساح في مجلس النواب !!!! الجلبي شمس لن تغيبمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! الجلبي شمس لن تغيبامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع الجلبي شمس لن تغيب(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! الجلبي شمس لن تغيبامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع الجلبي شمس لن تغيبالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! الجلبي شمس لن تغيبفي سابقه غريبه من نوعها …..!! الجلبي شمس لن تغيببراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! الجلبي شمس لن تغيبجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! الجلبي شمس لن تغيببسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم الجلبي شمس لن تغيبارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم الجلبي شمس لن تغيبتنويه.. الجلبي شمس لن تغيبنقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها الجلبي شمس لن تغيببــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار الجلبي شمس لن تغيبإن شانئك هو الأبتر
أحدث_الأخبار

ملف الكربولي امام الإدعاء العام ومن بين ملفاته: العبادي سئ لانه حول الحشد لمؤسسة؟

كشف النائب عن تحالف القوى عبد الرحمن اللويزي الاثنين عن إحالة رئاسة مجلس النواب ملف استجواب النائب محمد الكربولي والمشاركين في مؤتمر أنقرة إلى الادعاء العام.

وقال اللويزي إن “رئاسة مجلس النواب أرسلت ملف استجواب النائب محمد الكربولي والمشاركين في مؤتمر أنقرة الشهر الماضي إلى الادعاء العام”.

وأضاف أن “الكرة الآن في ملعب الادعاء العام والقضاء لتحريك دعوى قضائية ضد من كشفت التسجيلات الصوتية للنائب محمد الكربولي عن تورطه في المؤتمر”.

ودعا اللويزي الادعاء العام إلى “سماع التسريبات الصوتية والتمعن فيها وجمع الأدلة اللازمة لمحاسبة أي طرف شارك في المؤتمر بغض النظر عن صفته الرسمية”.

وأشار اللويزي إلى “عدم إمكانية مناقشة ملف الاستجواب في البرلمان خلال الوقت الحالي، كما ينص النظام الداخلي للمجلس”، عازيا سبب ذلك إلى “منع تداخل الصلاحيات بين السلطات”.

وبحسب مصدر قضائي فان الادعاء العام سينظر في قضية ثناية متهم به الكربولي وقد تضمنتها التسجيلات باشاراته الى احداث إدارة العنف الطائفي في العام 2006 لحظة قال ” في 2006 اقوى مقاومة كانت للسنة أي واحد من الجنوب ما كان يكدر يعبر .. المنصور ما يطبها يخاف .. كنا نقتله !! وذولي (الحشد الشعبي) نفس الشي ما راح نخليهم يعبرون ولا يدخلون”.

ودعا المحلل السياسي ابراهيم السراج، الثلاثاء، جهاز الإدعاء العام ومجلس النواب والحكومة العراقية إلى مقاضاة رئيس كتلة الحل محمد الكربولي والحاضرين لمؤتمر أنقرة بتهمة المساس بالسيادة العراقية بعد تعاونهم من مخابرات خارجية مشبوهة.

وقال السراج في تصريح صحفي تابعته “سومر نيوز” ، إن “المؤتمر الذي عقد في العاصمة التركية أنقرة يحوي لغط وشبهة كبيرة بسبب الرعاية المخابراتية التركية القطرية السعودية، إضافة لمشاركة شخصيات مطلوبة للقضاء العراقي مثل رافع العيساوي وطارق الهاشمي ومساهمتهم في رسم المستقبل السياسي لمكونهم”.

وأضاف أن “ما ذكره الكربولي في تسريبه الصوتي يعتبرُ سرقة للانتصارات المتحققة في الموصل والمناطق الأخرى، فضلاً عن مصادرة التضحيات الجسيمة للقوات الأمنية والحشد الشعبي، بالإضافة لأستقواء تلك القوى المشاركة بالمؤتمر بالوجود الأمريكي غرب العراق وتحديداً قاعدة عين الأسد”.

ودعا السراج جهاز الإدعاء العام لـ “مقاضاة الكربولي والمشاركين بمؤتمر أنقرة بتهمة المساس بالسيادة العراقية لتواصلهم مع جهات خارجية مشبوهة وفقاً لقانون العقوبات من المادة 111 لسنة 1969”.

وكان تسريب صوتي مسجل لرئيس حركة الحل محمد الكربولي تم تداوله قبل اسابيع يتحدث فيه عن حيثيات مؤتمر القوى السنية الذي عقد في تركيا بعد كشفه رغبة السعودية وقطر وتركيا برعاية و تشكيل مجلس سياسي سني يتولى رئاسة سليم الجبوري لتنفيذ بعض المخططات من بينها أقلمة البلاد وإعادة الصحوات.

وأكد النائب عن التحالف الوطني محمد كون، الأثنين، أن الهيئة السياسية للتحالف الوطني ستعقد اجتماعها بعد عودة عمار الحكيم من زيارته للمحافظات خلال الأيام المقبلة لمناقشة التسريب الصوتي لرئيس كتلة الحل محمد الكربولي بشأن الأقلمة السنية في البلاد، فيما لفت إلى أن تسريبات الكربولي الصوتية بشأن مؤتمر أنقرة ستُلزم نواب التحالف الوطني بمساءلته نيابياً خلال الجلسات المقبلة، بالإضافة لإلزام الحكومة والجهات القانونية بالتدخل لمساءلة الشخصيات المشاركة في المؤتمر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
في سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!!