الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيب

الجلبي شمس لن تغيبرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض الجلبي شمس لن تغيبفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) الجلبي شمس لن تغيبدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء الجلبي شمس لن تغيبفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! الجلبي شمس لن تغيبتحية طيبة الجلبي شمس لن تغيببالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ الجلبي شمس لن تغيبعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي الجلبي شمس لن تغيبفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. الجلبي شمس لن تغيبتقبل الله اعمالكم الجلبي شمس لن تغيبلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات الجلبي شمس لن تغيبتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيبوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية الجلبي شمس لن تغيبكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . الجلبي شمس لن تغيبفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين الجلبي شمس لن تغيبالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم الجلبي شمس لن تغيبوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية الجلبي شمس لن تغيبكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” الجلبي شمس لن تغيبالورد مقابل الدماء.. هكذا يقاوم شعب غزة ..! الجلبي شمس لن تغيبرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! الجلبي شمس لن تغيبعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! الجلبي شمس لن تغيببالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! الجلبي شمس لن تغيبكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . الجلبي شمس لن تغيبرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان الجلبي شمس لن تغيبوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ .
أحدث_الأخبار

بالوثيقه حيتان الفساد تبتلع من يحاربها.. مدير عام هيأة الكمارك بين تطبيق القانون والإبتزاز

في بلد يستشري فيه الفساد وتمتد جذوره لجميع روافد الدولة الاقتصادية, لن تجد مايخيف الفاسد أو يهدده بل ان الخوف كل الخوف على من يحارب الفاسد لانه دائما يكون وحيداً بلا مناصر وقد يضعف ويستسلم لكثرة الضغوطات ولما يتمتع به الفاسد من ادوات تجعله الاقوى.

محاربة الفساد والقضاء عليه لاتتم بقرار عزل او إقالة أو سجن, بل تحتاج الى ديمومة في متابعة الفاسدين وقطع ايديهم التي تسهل لهم الإفلات من العقاب ومن ثم تقويهم على من تكفل بمحاسبتهم أو اقصاءهم من مناصبهم التي كانوا يستغلونها لمصالحهم الشخصية.

من ضمن القرارات التي اتخذها السيد رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ضمن حزمة الاصلاحات التي تبنتها حكومته, قرار إقالة مدير الهيأة العامة للكمارك وتعيين السيد (منذر عبد الامير أسد حيدر) بديلاً عنه, وكان قرارا صائبا في وقته بالنظر لما عانته هذه الهيأة من الفساد وضياع الاموال طيلة 14 عاماً وبالرغم من كونها شريان اقتصادي هام تعتمد عليه كل الدول في تغذية اقتصادها.

اقدم المدير العام الجديد على حزمة من القرارات التي من شأنها ان تعزز تطبيق القانون وتحارب الفساد الذي يستشري في هذه المؤسسة ويديره كبار الضباط والمنتسبين الذين يتقاضون المليارات مقابل التنسيق في مرور السلع والبضائع دون الفحص والكشف عن محتويات الشاحنات ما كان له الأثر البالغ في دعم العمليات الارهابية وانتشار السلع الفاسدة والمنتهية الصلاحية.

قرارات السيد منذر عبد الامير لم تلق استحسان اولئك الفاسدين ووضعته في مواجهة مع عصاباتهم ومافياتهم واعلامهم الرخيص, ليهاجموه ويسخروا أعلامهم لتشويه سمعته, أخبار وملفات مزيفة كل هذا في سبيل تنفيذ اجنداتهم وتمرير صفقاتهم.

هذه المواقف هي دروس امام الحكومة التي تعتزم شن حملة للقضاء على الفساد, بعدم الاكتفاء بتغيير وزير او مدير أو أي مسؤول, بل يجب القضاء على كل تلك الحلقة الفاسدة التي تحيط به والتي تدير عمليات السرقة والابتزاز والا فان تلك القرارات تبقى مجرد اجراءات روتينية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض