الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيب

الجلبي شمس لن تغيبحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! الجلبي شمس لن تغيبالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: الجلبي شمس لن تغيبالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! الجلبي شمس لن تغيبرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض الجلبي شمس لن تغيبفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) الجلبي شمس لن تغيبدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء الجلبي شمس لن تغيبفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! الجلبي شمس لن تغيبتحية طيبة الجلبي شمس لن تغيببالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ الجلبي شمس لن تغيبعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي الجلبي شمس لن تغيبفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. الجلبي شمس لن تغيبتقبل الله اعمالكم الجلبي شمس لن تغيبلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات الجلبي شمس لن تغيبتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيبوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية الجلبي شمس لن تغيبكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . الجلبي شمس لن تغيبفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين الجلبي شمس لن تغيبالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم الجلبي شمس لن تغيبوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية الجلبي شمس لن تغيبكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” الجلبي شمس لن تغيبالورد مقابل الدماء.. هكذا يقاوم شعب غزة ..! الجلبي شمس لن تغيبرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! الجلبي شمس لن تغيبعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! الجلبي شمس لن تغيببالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!!
أحدث_الأخبار

لأسباب عديدة .. توقعات بفوز العبادي وائتلاف النصر بالإنتخابات المقبلة

توقع تقدير موقف أصدره مركز الجزيرة للدراسات فوز “ائتلاف النصر” الذي أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي تشكيله ليخوض به الانتخابات البرلمانية المقرر انعقادها في 12 من مايو/أيار القادم.

لكن التقدير الذي صدر تحت عنوان “التشظي السياسي والتدخلات الأجنبية تحدد خارطة الانتخابات العراقية”، أشار إلى أن العبادي سيكون بحاجة إلى الدخول في تحالفات ليتمكن من العودة إلى رئاسة الوزراء بعد الانتخابات.

وبنى تقدير الموقف توقعاته بفوز ائتلاف النصر على ما أحرزه العبادي من نجاحات في حربه ضد تنظيم الدولة الإسلامية، وإنهاء سيطرة التنظيم على أكثر من ثلث البلاد، كما أرجعه إلى نجاح المواجهة التي خاضها مع محاولة انفصال إقليم كردستان بعد الاستفتاء الذي نظَّمه ولم تعترف الحكومة المركزية في بغداد بنتائجه.

واستعرض تقدير الموقف بالتفصيل خريطة القوى السياسية العراقية وحجم التأثير والنفوذ العربي والإقليمي والدولي الواقع عليها، وأشار إلى أن العبادي سيجد صعوبة في الاختيار بين هذه القوى بعد فوزه.

وقال التقدير إنه سيكون على العبادي الاختيار بين الكتل ذات الصلة الوثيقة بإيران وتلك المستقلة عنها وتلك التي تعاديها وتنسق مع الولايات المتحدة وبعض الدول العربية التي تدور في فلكها.

وأوضح تقدير الموقف أن الانتخابات البرلمانية العراقية المقبلة تنعقد في ظل حالة من التشظي والاستقطاب داخل مختلف النخب العراقية مما سيكون له أثر حاسم في نتائجها.

واستشهد تقدير الموقف بالانتخابات التي جرت عام 2010 وتلك التي ستجري هذا العام للدلالة على أن نتائج هذه الانتخابات لن تكون وحدها المتحكمة في المشهد السياسي العراقي.

وأشار في هذا الصدد إلى فوز القائمة العراقية بزعامة إياد علاوي بالأغلبية البرلمانية آنذاك ومع ذلك فإن تحالفا شيعيا برلمانيا اختار المالكي رئيسا للحكومة.

وخلص تقدير الموقف إلى أن القرار بشأن من سيحكم العراق سيكون للعامل الإقليمي والدولي دور كبير في اتخاذه.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
حال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!!