الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيب

الجلبي شمس لن تغيبسعدي وهيب “الأوتچي”: من قاع الفقر إلى بريق الثروة …!! الجلبي شمس لن تغيبفضيحة الفضائح ….طرگاعة الطراگيع وما خفي أعظم الجلبي شمس لن تغيب45 سيارة سكودا تكشف المستور.. كيف تورطت بطانة السيد الرئيس في صفقة السيارات الفاسدة…؟؟!! الجلبي شمس لن تغيببإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام الجلبي شمس لن تغيبالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء الجلبي شمس لن تغيبكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب الجلبي شمس لن تغيبالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم الجلبي شمس لن تغيبتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك الجلبي شمس لن تغيباللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! الجلبي شمس لن تغيببيان صادر عن وزارة الصحة الجلبي شمس لن تغيببرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. الجلبي شمس لن تغيبفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………!! الجلبي شمس لن تغيبالفلم عند احمد ملا طلال….!! الجلبي شمس لن تغيبوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي الجلبي شمس لن تغيبمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. الجلبي شمس لن تغيبرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي الجلبي شمس لن تغيبخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق الجلبي شمس لن تغيباللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين الجلبي شمس لن تغيبمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . الجلبي شمس لن تغيبحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية الجلبي شمس لن تغيبسري للغاية ويفتح باليد ….!! الجلبي شمس لن تغيبنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم الجلبي شمس لن تغيبرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية الجلبي شمس لن تغيبتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 الجلبي شمس لن تغيبتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي
أحدث_الأخبار

كيف تصبح كلشي وكلاشي في سبعة أيام : وليد الحلي

سبعة أيام بإمكانها أن تحولك من إنسان بسيط إلى صاحب أرفع المناصب في الدولة لكن شريطة أن تكون عضو في حزب معارض للنظام السابق حتى لو كنت على الهامش في حزبك وأن يدرج اسمك في لائحة الخدمة الجهادية حتى وإن لم تحمل يوماً السلاح لمقارعة ذلك النظام .
الأمر ليس بالمزحة ولا يحتاج إلى خرزة حظ أو حرز يعمله أبو علي الشيباني بل هو في غاية البساطة مجرد أن يكون اسمك وليد الحلي فهذا يكفي لتكون قيادياً من الرعيل الأول في حزب الدعوة الإسلامية ومستشاراً بشؤون مدري شنو للرئاسات .
في ثمانينيات القرن الماضي وتحديداً عندما شنت الأجهزة القمعية حملة مجنونة ووحشية ضد كل من تشك لمجرد الشك بانتمائه لحزب الدعوة أو حتى مجرد معرفة لشخص ينتمي لهذا الحزب وراح ضحية ذلك الشك الآلاف من الرجال والنساء والأطفال في أحواض التيزاب والمثرامة وغيرها من أساليب التعذيب الوحشية خلال هذه الهجمة المسعورة تم اعتقال وليد الحلي بتهمة الانتماء لحزب الدعوة .
وبطبيعة الحال كان من المفترض أن يتحول الحلي إلى مجرد ذكرى لكن ما حدث عكس ذلك تماماً فبعد سبعة أيام فقط أطلق سراحه من غياهب معتقلات البعث قيادي في حزب الدعوة يطلق سراحه بعد أسبوع واحد فقط ! .
ليس ذلك فحسب بل لم يمضي على خروجه من المعتقل سوى وقت قصير حتى غادر العراق بجواز سفر أصولي غير مزور وعبر المنافذ الحدودية الرسمية على خلاف ما هو معتاد في حينها حيث يضطر أعضاء أي حزب معارض إلى تزوير جواز السفر وتغيير أسمائهم للتمويه هذا في حال لم تكن وجوههم معرفة للأجهزة القمعية أما إذا كانت أوصافهم منتشرة في المنافذ الحدودية فلا سبيل لهم سوى مغادرة العراق بطرق غير شرعية للحفاظ على حياتهم .
وانتهت حقبة البعث ليعود الحلي إلى العراق سالماً غانماً شاكراً لأيامه السبعة ويصبح عضواً في الجمعية الوطنية في حكومة الجعفري ونائباً في البرلمان ومن ثم وبقدرة قادر تحول إلى مستشار لرئيس الجمهورية في الدورة السابقة ومستشاراً لرئيس الوزراء في الدورة الحالية لكن لا أحد يعرف مستشاراً بأي تخصص .
ولا يفوتنا التذكير بأن الحلي لم يفوت موسماً للحج منذ عودته إلى البلاد وحتى الآن ليسجل بذلك رقماً قياسياً لم يصل إلى غيره بحسب ما تؤكد مصادر مطلعة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
سعدي وهيب “الأوتچي”: من قاع الفقر إلى بريق الثروة …!!