الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيب

الجلبي شمس لن تغيبرئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل رئيس الجمهورية الجلبي شمس لن تغيبسعدي وهيب “الأوتچي”: من قاع الفقر إلى بريق الثروة …!! الجلبي شمس لن تغيبفضيحة الفضائح ….طرگاعة الطراگيع وما خفي أعظم الجلبي شمس لن تغيب45 سيارة سكودا تكشف المستور.. كيف تورطت بطانة السيد الرئيس في صفقة السيارات الفاسدة…؟؟!! الجلبي شمس لن تغيببإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام الجلبي شمس لن تغيبالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء الجلبي شمس لن تغيبكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب الجلبي شمس لن تغيبالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم الجلبي شمس لن تغيبتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك الجلبي شمس لن تغيباللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! الجلبي شمس لن تغيببيان صادر عن وزارة الصحة الجلبي شمس لن تغيببرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. الجلبي شمس لن تغيبفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………!! الجلبي شمس لن تغيبالفلم عند احمد ملا طلال….!! الجلبي شمس لن تغيبوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي الجلبي شمس لن تغيبمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. الجلبي شمس لن تغيبرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي الجلبي شمس لن تغيبخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق الجلبي شمس لن تغيباللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين الجلبي شمس لن تغيبمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . الجلبي شمس لن تغيبحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية الجلبي شمس لن تغيبسري للغاية ويفتح باليد ….!! الجلبي شمس لن تغيبنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم الجلبي شمس لن تغيبرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية الجلبي شمس لن تغيبتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024
أحدث_الأخبار

اللوبي الكردي ينجح في انتزاع ضغوط دولية على بغداد لاجبارها على دفع 10 مليارات دينار

طلب صندوق النقد الدولي من رئيس الوزراء العراقي “دفع عشرة ترليونات دينار لإقليم كردستان ” ضمن ميزانية العام 2018. ويقول نائب كردي عضو في لجنة المالية في مجلس النواب العراقي: “إذا رفضت حكومة بغداد هذا المطلب، فإنها ستسيء إلى سمعة العراق المالية عند البنك الدولي”.

وقال رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في مجلس النواب العراقي، عرفات كرم: “طلبنا من العبادي تحديد سقف زمني لدفع رواتب موظفي إقليم كردستان، ورفع الحظر عن مطاري أربيل والسليمانية، لكن العبادي قال إنه لا يستطيع أن يعدنا بشيء”.

وأضاف كرم: “طلب صندوق النقد الدولي من العبادي أن تكون حصة إقليم كردستان في الميزانية العامة لهذه السنة عشرة تريليونات دينار”. وقال “عندما سألت العبادي كيف سيتعامل مع طلب صندوق النقد الدولي هذا، لم يكن معه ما يجيب به”.

هذا، وقد يكون لامتناع العراق عن دفع هذا المبلغ الذي حدده صندوق النقد الدولي لإقليم كردستان أثر كبير على العراق، حيث قال النائب عن كتلة التغيير وعضو لجنة المالية في مجلس النواب العراقي، مسعود حيدر،: “إذا لم تلتزم بغداد بتلبية مطلب صندوق النقد الدولي، فإن الصندوق لن يقر بالموازنة العراقية ما سيدمر سمعة العراق المالية وقد يحول دون تعامل الشركات والبنوك الكبرى مع بغداد”.

ويقول حيدر أيضاً: “طلب العراق قرضاً بقيمة سبعة مليارات دولار للعام 2018 من صندوق النقد الدولي، وتحصل الحكومة العراقية سنوياً على قروض دولية، وفي حال عدم إلتزام العراق بمطالب وشروط البنك الدولي، فقد يضطر إلى دفع الثمن غالياً”.

لم تتم المصادقة بعد على الموازنة العامة العراقية للعام 2018 والتي تقدر بـ88 مليار دولار من قبل مجلس النواب العراقي، بسبب الخلافات السياسية ورفض الاكراد  حصتهم التي تم خفضها إلى 12.67% بدلاً عن 17%، ولم تجر بعد القراءة الثانية لمشروع قانون الميزانية.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل رئيس الجمهورية