الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيب

الجلبي شمس لن تغيبسعدي وهيب “الأوتچي”: من قاع الفقر إلى بريق الثروة …!! الجلبي شمس لن تغيبفضيحة الفضائح ….طرگاعة الطراگيع وما خفي أعظم الجلبي شمس لن تغيب45 سيارة سكودا تكشف المستور.. كيف تورطت بطانة السيد الرئيس في صفقة السيارات الفاسدة…؟؟!! الجلبي شمس لن تغيببإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام الجلبي شمس لن تغيبالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء الجلبي شمس لن تغيبكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب الجلبي شمس لن تغيبالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم الجلبي شمس لن تغيبتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك الجلبي شمس لن تغيباللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! الجلبي شمس لن تغيببيان صادر عن وزارة الصحة الجلبي شمس لن تغيببرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. الجلبي شمس لن تغيبفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………!! الجلبي شمس لن تغيبالفلم عند احمد ملا طلال….!! الجلبي شمس لن تغيبوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي الجلبي شمس لن تغيبمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. الجلبي شمس لن تغيبرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي الجلبي شمس لن تغيبخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق الجلبي شمس لن تغيباللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين الجلبي شمس لن تغيبمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . الجلبي شمس لن تغيبحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية الجلبي شمس لن تغيبسري للغاية ويفتح باليد ….!! الجلبي شمس لن تغيبنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم الجلبي شمس لن تغيبرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية الجلبي شمس لن تغيبتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 الجلبي شمس لن تغيبتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي
أحدث_الأخبار

العلاق يكشف عن حملة تسقيط انتخابية لإنجازات الحكومة ويقول : الجماعة مايخلون العبادي يشتغل

افاد القيادي في حزب الدعوة الإسلامية، علي العلاق، عن ان بعض القوى السياسية تمارس عملية تضعيف دور الحكومة في مختلف المجالات السياسية والأمنية لأغراض سياسية شخصية وحزبية انتخابية فيما الحكومة معنية بادارة ملفات كبيرة استراتيجية تعم أمن المواطن واقتصاد المواطن واستقرار أمن وسلامة البلاد ولا تراعي البعد الانتخابي او السياسي.

وقال العلاق ان “هذه القوى السياسية تركّز على إضعاف دور الحكومة في مختلف المجالات السياسية والأمنية لأغراض سياسية شخصية بحتة بعيدة عن المصالح العليا للشعب العراقي”.

وأضاف: “الحكومة معنية بإدارة ملفات كبيرة استراتيجية تهم أمن المواطن واقتصاد المواطن واستقرار أمن وسلامة البلاد ولا تراعي البعد الانتخابي او السياسي وإنما المصالح العليا وتنفيذ البرامج والمشاريع الكبيرة الممكنة لها كحكومة”.

وتابع العلاق ان “تواجد القوات الأجنبية في العراق هي قضية ذات بعد استراتيجي يتعلق بأمن العراق من جهة وبسيادة العراق من جهة أخرى”، مبيناً ان “الحكومة العراقية تراعي الجانبين معا”.

وفي الجانب السيادي أوضح القيادي في ائتلاف القانون، ان “الحكومة العراقية لا تسمح بإنشاء قواعد عسكرية سواء للقوات الأمريكية او غيرها وهي لم تسمح بذلك في فترة وجود داعش فكيف الان وقد تخلص العراق من الارهاب”.

واسترسل بالقول “ليس من سياسة الحكومة العراقية على الاطلاق القامة قواعد عسكرية أجنبية، لكن مسألة وجود قوات أجنبية على الأراضي العراقية مرتبط بمصلحة العراق”.

وأشار العلاق الى ان “العراق بحاجة الى التدريب على أسلحة متطورة اشتراها العراق من دول مثل الولايات المتحدة وغيرها، وبذلك يحتاج الى مدربين واستشارة أمنية وخبرات وتدريب في مختلف المجالات العسكرية والأمنية”.

واكد العلاق على ان “هذا الأمر يقرره القائد العام للقوات المسلحة بالتعاون مع القيادات العسكرية العراقية وهو ليس أمرا شخصيا وانّ خيار إقامة قواعد أجنبية في العراق، بعيد كل البعد عن السياسة العامة للدكتور حيدر العبادي وللقيادات العسكرية العراقية”، مضيفا ان “الحكومة وبعيدا عن المزايدات والنزاعات السياسية تقرر المصلحة العامة”.

دول الجوار

وحول العلاقات مع دول الجوار، اعتبر القيادي في حزب الدعوة الإسلامية، ان بناء علاقات رصينة مع جميع دول المنطقة و العالم، سيؤدي بلا شك الى الاستقرار الأمني والسياسي والمجتمعي في العراق.

وقال العلاق في حديث لـ المسلة، ان العراق بأمس الحاجة الى تعزيز الانتصارات التي حققها في مختلف الميادين، مؤكداً، على ضرورة استثمار السمعة العالية التي اكتسبها العراق في الوسط العربي والإسلامي والدولي.

واكد العلاق، على ان العلاقات العراقية السعودية تصب في مصلحة العراق، مشيراً، الى انها تنهض بالبنية الاقتصادية وتشجع المستثمرين، وهذا كله سيعود بالنفع.

وأوضح العلاق، ان الانتقادات الموجهة ضد تطوير العلاقات مع السعودية، تصدر من “المفلسين سياسيا” و”المتصيدين في الماء العكر”، مضيفاً، ان هذه الأصوات قليلة، وعموم شعب وحكومته العراق يرحبون جداً بهذا التطور.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
سعدي وهيب “الأوتچي”: من قاع الفقر إلى بريق الثروة …!!