الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيب

الجلبي شمس لن تغيبمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. الجلبي شمس لن تغيب“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” الجلبي شمس لن تغيبسيادة العراق في خطر….!! الجلبي شمس لن تغيباذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! الجلبي شمس لن تغيبمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 الجلبي شمس لن تغيبسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟ الجلبي شمس لن تغيب#من هو (حسن مكوطر) ؟ الجلبي شمس لن تغيبالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف الجلبي شمس لن تغيبتمساح في مجلس النواب !!!! الجلبي شمس لن تغيبمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! الجلبي شمس لن تغيبامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع الجلبي شمس لن تغيب(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! الجلبي شمس لن تغيبامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع الجلبي شمس لن تغيبالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! الجلبي شمس لن تغيبفي سابقه غريبه من نوعها …..!! الجلبي شمس لن تغيببراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! الجلبي شمس لن تغيبجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! الجلبي شمس لن تغيببسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم الجلبي شمس لن تغيبارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم الجلبي شمس لن تغيبتنويه.. الجلبي شمس لن تغيبنقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها الجلبي شمس لن تغيببــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار الجلبي شمس لن تغيبإن شانئك هو الأبتر الجلبي شمس لن تغيبالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني الجلبي شمس لن تغيبنقيب الصحفيين في تصريح رسمي : لن نسمح باقامة مهرجانات تسئ لهيبة الوطن وكرامته
أحدث_الأخبار

باقر الزبيدي : سبع صنايع والبخت صولاغ …..!

بيان جبر ، بيان جبر صولاغ ، بيان الزبيدي ، باقر جبر صولاغ : هذه الاسماء لشخص واحد ، لكنه متعدد. موهوب بالتعدد . تجاوز فكرة الهوية الفلسفية (1=1 ) ، فهو يمتلك هوية ما بعد حداثوية : المتعدد في واحد ، والواحد في المتعدد .
ليس هذا ما يقوله الآخرون عنه حسداًأو استفهاماً أو استنكاراً، فهو من أذاع سر تعدديته التي هي في أصلها مواهب ترعرعت معه منذ أن تفتحت عيناه على العالم .
في قضية تعدد الأسماء نعرف أنه تلقى العديد من الاسماء الحركية أيام كان يناضل ضد حكم صدام ، لكن الغريب أنه كشفها على إيقاع السياسة ، على ايقاع رسوخه في العلم والسياسة ، على ايقاع الاتهامات التي توجه إليه ، فهو ، على سبيل المثال ، عربي من عشيرة الزبيد بعد أن وصمه اعداءه أنه فارسي !
أما مواهبه ، فحدّث ولا حرج ، فالمواقع القيادية التي احتلها لم تمنح له جزافاً ، فهو من هو ، يدعي أنه مهندس مدني ، لكن بإمكانه أن يكون مهندساً كهربائياً ، أو معماريا ، وهذا دليل أنه اختير وزيراً للإعمار والإسكان في حكومة علاوي ، عملاً بالرجل المناسب في المكان المناسب ، اي أنه يعرف بالبناء ومواد البناء والكهرباء وتمديدات الماء والمجاري .
عندما اختير وزيرا للداخلية سيقول إنه خبير في مكافحة الإرهاب ، بدليل أنه اختير لمنصب سيادي تقني ، وبدليل أن في عهده حدثت مصيبة تفجير سامراء وبدء حروب التصفيات ما بين المليشيات ، ومعروف أنه قيادي في المجلس الإسلامي الأعلى ، وصاحب مليشيا معروفة ، وهو القائل إن كل الاحزاب الإسلامية لها مليشيا . الواقع أن دوره في الداخلية بات فضبحة عندما قامت قوات الإحتلال الأمريكي بكشف سجن سرّي في منطقة الجادرية ببغداد تشرف عليه وزارته، يتم فيه احتجازالمخطوفين وتعذيبهم. كما أنه عيّن في وزارته جماعته في المجلس الأعلى بمناصبعالية بصرف النظر عن كفاءتهم .
تصريحاته تتصف بالواقعية التي تصيب الهدف ، أي أنه واقعي مرتين ، مرة عندما يفضح الفساد وهو جزء منه ، ومرة لأنه ومجموعته الاسلامية اسهموا في صناعة واقع يتصف بالفجاجة والرثاثة .. فلماذا ستختلف كلماته عن هذه الصناعة في العراق الذي بلا صناعة غيرها! .
وعندما اختبر وزبرا للمالية في حكومة المالكي أشار إلى ان هذا المنصب ليس غريبا عن خبرته بوصفه رجل سوق ، تاجر من عائلة اشتغلت بالتجارة ، القماش والذهب وغيره . إن هذا التقدير واقعي هو الآخر ، فالوزارات دكاكين ، فإذا ماكنت تعمل حفار قبور فأنت تعرف عن الحفر واكتشاف المعادن ، وهكذا تصلح وزيرا للمعادن في جمهورية تصنيع الواقع على قدر مواهب الوزراء ، أو توزيعهم حسب اعمالهم السابقة.
ودعونا لا ننسى أنه أيام النضال كان مديرإعلام مكتب المجاهدين ، ورئيس تحريرمجلة الأضواء ، ومؤسس لصحيفة نداء الرافدين الدولية في بيروت عام1990 ، وبالطبع عضوالمكتب السياسي لحركة المجاهدين ، وممثل المجلس الأعلى للثورة الاسلامية في سوريا ولبنان ، أي انه يمتلك خبرة تنظيمية وثقافية تصلح أن يكون منسقا ما بين الوزارات كخبير في التنظيم ومؤهلات الإعلام التي لم نعرف منهما في الداخل سوى توصيفاتها الوظيفية ، فهو لم يكتب مقالا واحدا ، والمناصب التي احتلها لم تبرر نفسها بأي إنجاز ، لكنه حريص على الظهور في التلفزيون وقيامه بتصريحات تتصف بالتهكم والنقد ! .
إما أن يكون وزيرا للنقل ، فهذا لا نعرف حقيقة مواهبه سوى الإشاعة التي تقول إنه مهندس مدني ، وهذا يصلح ولا يصلح ، حسب رسوخه في علم الهندسة . بيد إننا لا نظن أنه بعد كل هذه الأدوار السياسية يستطيع أن يتذكر شيئا من علم الهندسة .
لكن ما هو موثوق منه ، والمؤكد حقا ، أن في عهده وصلت سمعة الخطوط الجوية العراقية الى الحضيض ، وأن طائرات الخطوط منعت من النزول في المطارات الأوربية بسبب عدم توفر عوامل السلامة والأمان فيها و”لقذارتها” .

ويقال ان كتلة المواطن التي يترأسها امتلكت شركة طيران باسم “فلاي بغداد” تدر ملايين الدولارات .. فالتذهب الخطوط الجوية العراقية إلى الجحيم إذن !
مواقع التواصل الاجتماعي كشفت أن ابنه زيد اشترى بناية من تسعة طوابق في جزيرةالنخيل في الامارات بمبلغ 230 مليون درهم إماراتي . وابنه الآخر محمد يتاجر بالآثار العراقية ويهربها .
في كل المواقع المتقدمة التي شغلها بيان جبر في الوزارات ، والتي يفاخر بخبرتها فيها ، متحدثا عن نفسه كشخص منح مواهب عديدة ، لم يتحقق أي إنجاز . إنها مواقع استحقها عن طريق المحاصصة لا الموهبة .
المثال الذي يقدمه بيان جبر هو قدرته على إبطال المثل القائل (سبع صنايع والبخت ضايع) . إنه صاحب بخت جالس ركبة ونصف على “بوري ” خيرات العراق. . والعراق وحده صاحب البخت الضائع!.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
معالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي ..