الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيب

الجلبي شمس لن تغيبكتاب جديد عن صدام حسين باسرار ووثائق خطيرة تنشر لأول مرة الجلبي شمس لن تغيبظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي الجلبي شمس لن تغيبالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. الجلبي شمس لن تغيبحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! الجلبي شمس لن تغيبالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: الجلبي شمس لن تغيبالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! الجلبي شمس لن تغيبرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض الجلبي شمس لن تغيبفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) الجلبي شمس لن تغيبدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء الجلبي شمس لن تغيبفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! الجلبي شمس لن تغيبتحية طيبة الجلبي شمس لن تغيببالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ الجلبي شمس لن تغيبعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي الجلبي شمس لن تغيبفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. الجلبي شمس لن تغيبتقبل الله اعمالكم الجلبي شمس لن تغيبلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات الجلبي شمس لن تغيبتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيبوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية الجلبي شمس لن تغيبكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . الجلبي شمس لن تغيبفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين الجلبي شمس لن تغيبالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم الجلبي شمس لن تغيبوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية الجلبي شمس لن تغيبكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” الجلبي شمس لن تغيبالورد مقابل الدماء.. هكذا يقاوم شعب غزة ..!
أحدث_الأخبار

الشرق الاوسط في حقبة ترامب.. مصير كردستان عبر بغداد وليس أنقرة أو البيت الأبيض

الرئيس الامريكي الجديد يكشف خططه وبرامجه وتعاملاته مع العراق ودول المنطقة

على الرغم من أن الكثيرين في منطقة الشرق الأوسط يريدون بشدة طي صفحة الإخفاقات الحالية، إلا أن هناك الكثير من عدم اليقين بشأن الإدارة الأمريكية المقبلة.

شمس لن تغيب // متابعة ونقلا من معهد واشنطن

كيف ستتغيّر سياسة الولايات المتحدة في الشرق الأوسط خلال إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب؟ وكيف ستتطوّر التحديات في المنطقة وفرص المصالح الأمريكية خلال العام القادم؟ للإجابة على هذه الأسئلة أجرى خبراء معهد واشنطن أبحاثاً واسعة حول هذه المواضيع وعقدوا لقاءات مع صناع القرار والمتخصصين.

وفي هذا الصدد، يُعتبر معهد واشنطن مصدراً مهماً لتحليل السياسات خلال الفترة الانتقالية للرئاسة الأمريكية، لذلك تم اختيار المقالات والمقابلات التالية من ضمن المنشورات الأخيرة للمعهد.

تحليلات

كيف يمكن أن يفاجئ ترامب العالم بإحلال السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين؟

دينيس روس

يطمح الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، كالعديد من أسلافه، إلى تحقيق السلام في الشرق الأوسط. ومن الواضح أن إحلال السلام في الأراضي المقدسة هو مسألة لطالما جذبت الرؤساء الأمريكيين. إن الموازنة بين الأمن الإسرائيلي واحتياجات السيادة الفلسطينية سوف تتطلب على الأرجح نهجاً أمريكياً جديداً، وبالتالي فمن الحكمة أن تصغي الإدارة القادمة إلى بعض الدروس من إخفاقات الماضي.

القوة في عالم أكثر صعوبة

مايكل سينغ

مع فوز ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية، عاد الجمهوريون لاستلام زمام السياسة الخارجية للولايات المتحدة بعد غيابٍ دام ثماني سنوات. ومن الواضح والضروري أن تأخذ السياسة الخارجية الجديدة في عين الاعتبار مخاوف الناخبين والوقائع في الخارج. وما زالت القيادة العالمية للولايات المتحدة أمراً لا غنى عنه للمصالح الأمريكية والعالم على حد سواء، ولكن يجب أن تكون مصممة خصيصاً للمشهد الجيوسياسي الذي يختلف عن ذلك الذي كان سائداً في المرة الأخيرة التي كان فيها الجمهوريون في السلطة.

اقتراح سياسة لترامب بشأن سوريا: كيف يمكن لواشنطن التوصّل إلى حلّ للنزاع

أندرو جيه. تابلر و دينيس روس

عندما سيجري تنصيب الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب، سيكون التحدي الأكثر تعقيداً الذي سيواجهه على صعيد السياسة الخارجية هو ما الذي يجب القيام به بشأن سوريا. ولكي تستطيع الولايات المتحدة اجتثاث المتطرفين في تلك البلاد وتوفير الحماية الإنسانية لمكوناتها، هناك خمسة خيارات بإمكان إدارة ترامب تطبيقها فيما يتعلق بسوريا وهي: مناطق حظر جوي/آمنة، وضربات جوية لفرض عملية وقف إطلاق النار، وتسليح أفراد المعارضة بعد التحقق من خلفياتهم، وفرض العقوبات، والدبلوماسية.

ما قد يعنيه فوز ترامب بالنسبة للعلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا

آنا بورشفسكايا

نظراً لخطابات الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب حول روسيا وميله لعقد الصفقات وافتقاده لأي مبدأ إيديولوجي، من المحتمل جداً أن يرفع العقوبات عن روسيا مقابل تعاون الرئيس بوتين في سوريا. وسيكون هذا الاحتمال مرعباً لو تحقق، إذ سيستمدّ بوتين عندئذ المزيد من الجرأة للتسلّط على البلدان المجاورة لروسيا وإثبات نفسه في الشرق الأوسط وتعزيز حملة التضليل التي يقودها من أجل إضعاف أوروبا والاستمرار في قمعه للشعب الروسي.

رئاسة ترامب: هل تكون طريقاً مختصراً نحو استقلال «كردستان العراق» أم منعطفاً خاطئاً؟

مايكل نايتس

أدت الزيارات التي قام بها الزعماء الأكراد إلى بغداد، إلى قيام الولايات المتحدة بتسليح “البيشمركة” وتزويدها بالمعدات، وتسليم أكثر من خمسين ألف برميل إضافية في اليوم من نفط كركوك لدعم اقتصاد «حكومة إقليم كردستان». وهذه الزيارات تجعل وقوف ايران في طريق الاستقلال الكردي أكثر صعوبة. بيد، يستمر طريق الاستقلال الأكثر موثوقية في المرور عبر بغداد – وليس عبر أنقرة أو البيت الأبيض برئاسة ترامب.

ما وراء عناوين المرحلة الانتقالية لرئاسة ترامب: العمل الجليل لوضع سياسة خارجية

مايكل سينغ

تميل عناوين التخطيط للمرحلة الانتقالية إلى تضمين قصص عن مرشحين لحقائب وزارية وغيرها من تعيينات رفيعة المستوى. بيد، يكمن قدر كبير من المرحلة الانتقالية في إصدار آلاف التعيينات لمناصب من المستوى الأدنى التي يقوم شاغليها بأعمال جليلة تتعلق بصياغة السياسة. ويعني العدد الهائل من الوظائف بأنه يتعين ملء الكثير منها من قبل أفراد لم يشغلوا مناصب في حملة الانتخابات الرئاسية للسيد ترامب، والكثير منهم من موظفي الخدمة الطويلة.

ترامب والشرق الأوسط.. بين الأمل والتوجس

سليم عبد الله الحاج

على الرغم من أن الكثيرين في منطقة الشرق الأوسط يريدون بشدة طي صفحة الإخفاقات الحالية، إلا أن هناك الكثير من عدم اليقين بشأن الإدارة الأمريكية المقبلة.

المصدر: معهد واشنطن

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
كتاب جديد عن صدام حسين باسرار ووثائق خطيرة تنشر لأول مرة