الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيب

الجلبي شمس لن تغيبكتاب جديد عن صدام حسين باسرار ووثائق خطيرة تنشر لأول مرة الجلبي شمس لن تغيبظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي الجلبي شمس لن تغيبالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. الجلبي شمس لن تغيبحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! الجلبي شمس لن تغيبالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: الجلبي شمس لن تغيبالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! الجلبي شمس لن تغيبرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض الجلبي شمس لن تغيبفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) الجلبي شمس لن تغيبدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء الجلبي شمس لن تغيبفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! الجلبي شمس لن تغيبتحية طيبة الجلبي شمس لن تغيببالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ الجلبي شمس لن تغيبعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي الجلبي شمس لن تغيبفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. الجلبي شمس لن تغيبتقبل الله اعمالكم الجلبي شمس لن تغيبلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات الجلبي شمس لن تغيبتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيبوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية الجلبي شمس لن تغيبكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . الجلبي شمس لن تغيبفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين الجلبي شمس لن تغيبالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم الجلبي شمس لن تغيبوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية الجلبي شمس لن تغيبكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” الجلبي شمس لن تغيبالورد مقابل الدماء.. هكذا يقاوم شعب غزة ..!
أحدث_الأخبار

غمّة (( غمان )) السقوط والنيام …..!!

امير الدعمي
في كل عام من شهر مارس يطل علينا اصحاب الفخامة والضخامة وزناً والامراء والملوك من على شاشة القنوات الفضائية ليستعرضوا لنا طائراتهم وقاعات اجماعاتهم الفخمة التي تكفي الواحدة منها بأثاثها ومقتنياتها ان تحل ازمة الجياع في الصومال او توفر ملايين الخيم للاجئين الفلسطينين في لبنان او الاردن او توفر المساعدات الانسانية للنازحيين العراقيين الساكنيين اليوم في العراء …..
منذ اول قمة عربية عقدت في 13 كانون الثاني من عام 1964 والتي اقترحها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في القاهرة وان كان قبلها القمة التي دعا اليها الملك فاروق الاول في عام 1946 التي حضرها الدول السبع المؤسسة للجامعة العربية ولحد اخر قمة لهذا العام والقمم العربية هي استعراض ونفاق سياسي على مستوى الزعماء الجاثمين على صدور الشعوب حتى نفذت صلاحية اعمارهم ومنهم من كان يغفو من على منصة القمة لكهولة عمره وخريف السنين ….
لكن لهذه القمة اختلافاً اخر لما تمر به المنطقة العربية والعالم من منعطفات خطيرة ….. لكن اي قمة كانت على مستوى المسؤولية لتصلح حال الشعوب وقضيتكم المركزية في كل يوم تتسع وتكبر حتى اصابت العدوى بأنقساماتكم حد اوطانكم وشعوبكم … بالامس جلستم وتأمرتم على من حمى عروشكم لتجلبوا الجيوش وتنطلق القاصفات من اراضيكم لتدك بغداد السلام بمسرحية هزيلة اخرجها حينذاك حسني بأنتاج وتمويل خليجي وهذا غيضاً من فيض ….
اصحاب الجلالة والسمو والفخامة انتم حينما تجتمعون تتفقون على الدمار والخراب ولم تنتج قممكم هذه غير ذلك تجلسون امام بعضكم البعض وقلوبكم مليئ بالغل والحقد تحفرون لبعضكم البعض وتكيدون لبعضكم البعض المؤمرات والدسائس فشعوبكم في واد وانتم في واد اخر لا يربطهم بكم الا القدر السيئ ….. والحظ العاثر الذي جعلكم في طريقنا ….
يدور في ذهني الف سؤال وسؤال ماذا فعلتم لقضيتكم المركزية لفلسطين وشعبها فأذا كنتم وانتم تجتمعون وتنقل صوركم مباشرة كاميرات القنوات الفضائية وانتم تغطون في نوماً عميق فكيف يكون نومكم وانتم تفترشون ريش النعام غير ان اصفه بالسبات العميق فلسطين تنزف وتختصر اراضيها وانتم تشجبون وتستنكرون حتى مللتم من الشجب والاستنكار والتزمتم الصمت …. واسرائيل تتسع وتكبر مساحة وعلماً وثقلاً في صميم قلبكم …. ثم على ماذا تجتمعون والعراق بسبب خياناتكم وجرذانكم يسكن شعبه العراء وهم من افتدوا في سنين خلت عروشكم التي لولاه لكانت ايران وثورتها في عقر دوركم واصبحت العمائم اليوم عنوانكم بديلاً عن العقال والبدلة الانكليزية ….
اصحاب الضخامة والوزن الزائد ماذا فلتم لشعب سوريا ولمصلحة من هجرتم اهله ودمرتم تأريخها وحضارتها ….. ماذا استفدتم من دمار ليبيا وقتل شعبها وتقسيمها …. ماذا جنيتم من دمار اليمن وخرابها هل اتفقتم على نصرة شعوبكم والنهوض بها كيف لي ان أؤمن بكم وانا كعربي اقف في طابور طويل انتظر من اجل فيزة دخول اراضيكم وبجانبي سنغافوري او امريكي يدخل على ظابط الجوازات كأمر بلا فيزة لا ينتظر سوى هنيهة من الثانية لختم دخول لو اراد ما وضعه في جوازه لكن المجاملة وحدها تحتم وضعه !!!! سنوات خلت وانتم تلقون الخطب ونجبر على مشاهدة وجوهاً كالحة جلبت الدمار للشعوب والذل والمهانة تشجبون وتستنكرون من على المنابر وسفارة اسرائيل والعم سام تتحكم بكم وبشعوبكم الاسيرة …. لم يشهد التأريخ ان التقيتم الا وكنتم اعداء ومتخالفين والاغرب ان في معظم افتتاحيات غمّمكم هذه تتلون اية من صورة ال عمران ( واعتصموا بحبل الله جمعياً ولا تفرقوا ….
وانتم والاعتصام فيما بينكم نقيض وقلبوكم من الغل لا تعرف للألفة طريق اكثر ما اثارني ولفت انتباهي هو الحضور على المستوى الرفيع للزعامات العربية الهرمة عمراً والكالحة والمستهلكة وجوهاً ففي هذه القمة وكأنما يريد الله ان يرينا اياته بهم ان جعلهم هزواً فأذا ما اردنا ان نسمي هذه القمة اسماً يليق بها فأعتقد ان ما يناسبها هو (غّمة السقوط والنيام) بما نقلته لنا الكاميرات من سقوط لزعاماتها ونومهم في منابرها ليختموها لنا ببيان ختامي يشجب تارة ويستنكر الاستيطان تارة اخرى ويدين المجازر في سوريا واليمن وليبيا ويحيي انتصارات الجيش العراقي على مخلفات عروبتنا من جرذان داعش مرةً ويعلن مكان اقامة الدورة التالية في الدولة الفلانية ويلتقطوا الصور التذاكرية التي تذكرنا بخيبتنا بهم … ولتبقى القدس اسيرة وسوريا كسيرة وليبيا مدمرة والعراق في دوامة الازمات واليمن يحتضر في وحدته وشعوبكم لاجئة نازحة تفترش العراء ويفتك بها الجوع والعوز واسرائيل تناطح السحاب وتلامس النجوم فما قممكم هذه الا استعراض وللاسف ايها العرب حتى استعراضكم هذا فاشل يزيد اوجاعنا ويلكم جراحنا

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
كتاب جديد عن صدام حسين باسرار ووثائق خطيرة تنشر لأول مرة