الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيب

الجلبي شمس لن تغيب45 سيارة سكودا تكشف المستور.. كيف تورطت بطانة السيد الرئيس في صفقة السيارات الفاسدة…؟؟!! الجلبي شمس لن تغيببإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام الجلبي شمس لن تغيبالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء الجلبي شمس لن تغيبكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب الجلبي شمس لن تغيبالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم الجلبي شمس لن تغيبتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك الجلبي شمس لن تغيباللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! الجلبي شمس لن تغيببيان صادر عن وزارة الصحة الجلبي شمس لن تغيببرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. الجلبي شمس لن تغيبفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………!! الجلبي شمس لن تغيبالفلم عند احمد ملا طلال….!! الجلبي شمس لن تغيبوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي الجلبي شمس لن تغيبمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. الجلبي شمس لن تغيبرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي الجلبي شمس لن تغيبخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق الجلبي شمس لن تغيباللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين الجلبي شمس لن تغيبمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . الجلبي شمس لن تغيبحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية الجلبي شمس لن تغيبسري للغاية ويفتح باليد ….!! الجلبي شمس لن تغيبنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم الجلبي شمس لن تغيبرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية الجلبي شمس لن تغيبتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 الجلبي شمس لن تغيبتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي الجلبي شمس لن تغيبالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية الجلبي شمس لن تغيبقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقاقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا
أحدث_الأخبار

إستبيان هيئة النزاهة وإنخفاض حاد في معدلات الفساد في هيئة الضرائب العامة

حسن حنظل النصار
في الإستبيان الذي قامت به هيئة النزاهة حول معدلات الرشوة والفساد في فروع الهيئة العامة للضرائب نستخلص جملة من التصورات المفيدة في إطار الحملة على الفساد بأشكاله المختلفة حيث يتبين من خلال قراءة الإستبيان وجود إنخفاض حاد في معدلات الرشوة والتجاوز على المال العام، مع إرتفاع غير مسبوق في حجم الإيرادات التي إستحصلتها الهيئة خلال الفترة الحالية ونوع الإجراءات المتبعة في الهيئة ومنها:
الربط الألكتروني بين فروع الهيأة المختلفة في بغداد والمحافظات العراقية، ومراقبة السلوكيات والإجراءات الإدارية غير الملائمة، حيث تبين الفرق الهائل بين ماأشره الإستبيان عن السنوات الماضية، والتطور الكبير الذي حصل خلال المرحلة الحالية من عمل الهيأة ويتوضح يوما بعد آخر دقة تلك الإجراءات ونجاعتها في حصر مكامن الخلل، وتحديد الأولويات، ويمكن التركيز على جزأيتين مهمتينن تتعلقان بإنحسار معدلات الرشوة، وارتفاع ايرادات الهيأة بشكل غير مسبوق عن سنوات سبقت.
الإستبيان هو محاولة جدية لتوضيح المسارات الأكثر أهمية في عمل مؤسسات الدولة العراقية، والمتعلقة بمؤشرات الفساد، ومعدلات الارتفاع والإنخفاض الذي يطرأ عليها، ويمكن القائمين على ملف محاربة الفساد من وضع الآليات المناسبة، وطرق المعالجة، ومواجهة الفساد بأشكاله المختلفة، ومن خلال هذا الإستبيان نستطيع المقارنة بين ماكان عليه حجم الفساد خلال سنوات مضت، وكيف إنخفض، وبقوة خلال المرحلة الحالية.
ومن المهم التأكيد على ضرورة ان يتم تطوير العمل الاستباقي وضرب بؤر الفساد بشكل واسع وعدم التردد ووضع إستبيانات أخرى تؤشر التطور الإيجابي في ملف محاربة الفساد، وإنخفاض معدلاته في بعض الدوائر كهيئة الضرائب العامة الأكثر جدية في هذا الملف وشهدت إجراءاتها نجاحا كبيرا.

جدير بالذكر ان هيئة الضرائب تاسست في سنة 1927 ووصل الفساد فيها الى ذروته في السنوات التي تلتها الى او وصلت في سنوات 2017 و 2018 و2019 اليوم نرى ان نسبة الفساد قلت بصورة كبيرة وصلت الى اقل من 40 % وارتفعت الايرادات في الوقت نفسه اذ لعبت التحاسبات الضريبية الالكترونية وتغيير الكوادر وتقليص حلقات الروتين في نجاح عمل الضرائب في الاشهر الاخيرة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
45 سيارة سكودا تكشف المستور.. كيف تورطت بطانة السيد الرئيس في صفقة السيارات الفاسدة…؟؟!!