الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيب

الجلبي شمس لن تغيبمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. الجلبي شمس لن تغيب“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” الجلبي شمس لن تغيبسيادة العراق في خطر….!! الجلبي شمس لن تغيباذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! الجلبي شمس لن تغيبمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 الجلبي شمس لن تغيبسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟ الجلبي شمس لن تغيب#من هو (حسن مكوطر) ؟ الجلبي شمس لن تغيبالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف الجلبي شمس لن تغيبتمساح في مجلس النواب !!!! الجلبي شمس لن تغيبمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! الجلبي شمس لن تغيبامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع الجلبي شمس لن تغيب(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! الجلبي شمس لن تغيبامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع الجلبي شمس لن تغيبالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! الجلبي شمس لن تغيبفي سابقه غريبه من نوعها …..!! الجلبي شمس لن تغيببراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! الجلبي شمس لن تغيبجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! الجلبي شمس لن تغيببسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم الجلبي شمس لن تغيبارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم الجلبي شمس لن تغيبتنويه.. الجلبي شمس لن تغيبنقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها الجلبي شمس لن تغيببــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار الجلبي شمس لن تغيبإن شانئك هو الأبتر الجلبي شمس لن تغيبالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني الجلبي شمس لن تغيبنقيب الصحفيين في تصريح رسمي : لن نسمح باقامة مهرجانات تسئ لهيبة الوطن وكرامته
أحدث_الأخبار

إن شانئك هو الأبتر

 

محمد إسماعيل
لم تخلُ تجربة تحول سياسي، من إخفاقات إجتماعية.. تلك بديهة حتمية، عانتها الدول التي سبقتنا في التغيير من نظام سياسي الى آخر، وبمجرد حلول بطل وطني أو حزب منصف أو إدارة حكيمة، تزيح التراكمات السيئة التي جاء بها نهازو الفرص الذين خرجوا من القرن الرابع الهجري.. عهد الشطار والعيارين في بغداد العباسية، تحت ميوعة خلفاء ضعفاء حد الأُبنة، شجعت قوى إستنزفت جوع الناس جوعاً، هؤلاء عادوا بعد 2003 فهم يتربصون بالأحداث من قبورهم، وكلما وجودوا فرصة حطموا بلاط اللحد.. زومبيات.
وما شذى حسون، وسواها إلا نساء بنين على تجارب فردية، عندما لمسن ضعف خلفاء نهاية الدولة العباسية، بعرفهن على مكامن الضعف البشري لدى شخصيات متنفذة.. مالياً أو إدارياً.. متصورات أن العراق الآن “ديرة فنطرزة” معتمدات في هذا التصور على صلات شخصية برجال أوهى من المناصب والوفروات المتحققة لهم؛ وأصابت معها في الدورة الأولى من “مهرجان العراق” الذي جنت منه أموالاً طائلة، وإستعرضت أجساداً لا تنتمي الى ثقافتنا.. مجتمعنا من أرقى طبقاته في اليرموك الى أبسطها في مدينتي.. الثورة، إذا أردن أخوات العريس والعروس الرقص، تقفل عليهن أبواب لا يدخلها رجل، وقبل إنتهاء الحفل يتكامشن من الشعافي:
– موزين إختي رضت بخوج
– والله أخوي زين القبل يسترها بعد ما دار بيها في الزوراء وسنتر الكلية
ليس عيباً ألا تتعرى بناتنا في الحفلات وتسمح مجتمعات في دول أخرى بالظهور في الشوارع بالشورتات.. كل حزب بما لديهم فرحون.. لا نفرض ثقافتهم علينا ولا ثقافتنا عليهم.
أما أن تفتح شذى ثغرة في البناء الإجتماعي المرصوص فهي جزء من خراب المرحلة الآخذ بالتصحيح إن شاء الله، وهي لا تعرف.. ويبدو أنها تبخل عن صرف رواتب لمستشارين قانونيين وإعلاميين وموسيقيين وشعراء، ينتشلونها من المساءلة القانونية، بشأن إعلانها “أم تستلب إبنها تتحول الى كائن شرس” فهو تهديد صريح للسيد رئيس إتحاد الصحفيين العرب.. نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، رداً على رفضه إقامة دورة ثانية من مهرجانها سيء النتائج!
إنها.. كغيرها ممن يستسهلن الوصول بوسائل غير مهنية، يتعاملن مع العراق على أنه مغفل، قياساً على أصحاب نفوذ مالي أو إداري.. ما يصدكون يشوفون تنورة قصيرة وقميص مفتوح! يساعدونهن على فتح أقفال البنك المركزي لـ (يهمشن) تميلاً لمهرجان سفيه، ولا يعلمن أن شعب العراق يميز بين (الحرية) و(الإنفلات) التحرر ملتزم يربأ ببناتنا عن الإبتذال.. قناعةً وليس قمعاً، لا فضاء فيه لمن تطرح نفسها صانعة ثقافة، وكأن الثقافة شو وليست منجزاً.
فإذا شذى حسون، مدعومة من (وره) بمسؤولين يتخلون عنها بعد أول (هزه)… مؤيد اللامي مدعوم بمثقفي العراق كافة.. يستشهدون بين يديه؛ لأنه حامل رسالة… ومن يزعل من الحق لا يراد رضاه بالباطل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
معالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي ..