الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيب

الجلبي شمس لن تغيبرئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل رئيس الجمهورية الجلبي شمس لن تغيبسعدي وهيب “الأوتچي”: من قاع الفقر إلى بريق الثروة …!! الجلبي شمس لن تغيبفضيحة الفضائح ….طرگاعة الطراگيع وما خفي أعظم الجلبي شمس لن تغيب45 سيارة سكودا تكشف المستور.. كيف تورطت بطانة السيد الرئيس في صفقة السيارات الفاسدة…؟؟!! الجلبي شمس لن تغيببإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام الجلبي شمس لن تغيبالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء الجلبي شمس لن تغيبكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب الجلبي شمس لن تغيبالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم الجلبي شمس لن تغيبتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك الجلبي شمس لن تغيباللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! الجلبي شمس لن تغيببيان صادر عن وزارة الصحة الجلبي شمس لن تغيببرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. الجلبي شمس لن تغيبفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………!! الجلبي شمس لن تغيبالفلم عند احمد ملا طلال….!! الجلبي شمس لن تغيبوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي الجلبي شمس لن تغيبمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. الجلبي شمس لن تغيبرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي الجلبي شمس لن تغيبخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق الجلبي شمس لن تغيباللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين الجلبي شمس لن تغيبمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . الجلبي شمس لن تغيبحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية الجلبي شمس لن تغيبسري للغاية ويفتح باليد ….!! الجلبي شمس لن تغيبنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم الجلبي شمس لن تغيبرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية الجلبي شمس لن تغيبتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024
أحدث_الأخبار

النزاهة تطالب بإجراءات رادعة بحق الدوائر التي ترفض اعتماد البطاقة الوطنية

أفصحت هيئة النزاهة،الأربعاء،عن إجراء فريقٍ استقصائيٍّ تابعٍ لدائرة الوقاية فيها لمجموعة زياراتٍ ميدانيةٍ لـ(مديرية شؤون البطاقة الوطنية) وبعض دوائر الأحوال المدنيَّة المُصدِرة لتلك البطاقة؛ بغية الاطِّلاع على الآلية المعمول بها مُشخِّصاً أهمَّ مُعوِّقات العمل ومُبدياً المقترحات اللازمة لتطوير واقع العمل وسرعة الإنجاز.

وقالت الهيئة في بيان ان “الفريق دعا إلى تفعيل شبكة اتصالاتٍ تربط الدوائر ومُؤسَّسات الدولة كافة بمشروع البطاقة الوطنيَّة لتسهيل عمليَّة فحص بطاقة المراجع دون اللجوء إلى إرسال كتب صحة الصدور أو تذرُّع الدوائر بعدم وجود (قوارئ) للبطاقات الوطنيَّة”.

واضافت،ان “الفريق اقترح في تقريره المرسلة نسخةٌ منه إلى مكتب وزير الداخلية مكننة جميع دوائر الأحوال والعمل بتلك البطاقة بالسرعة المُمكنة،مناشداً الأمانة العامة لمجلس الوزراء لدعم هذا المشروع الاستراتيجيِّ و توفير الأبنية الملائمة”.

وتابعت،ان “الفريق شدد على وضع ضوابط أو إجراءاتٍ رادعةٍ تُـتَّخذُ بحقِّ الدوائر أو الجهات أو المُوظَّفين الذين يخالفون الإعمامات الصادرة بخصوص عدم اعتماد البطاقة الوطنية كوثيقةٍ تعريفيةٍ بدلاً من هويَّة الأحوال المدنيَّة وشهادة الجنسيَّة مؤكدا أهميَّة وضع سقفٍ زمنيٍّ يكفل دفع المواطنين إلى مراجعة الدوائر المُختصَّة لإصدار البطاقة الوطنية الخاصَّة بهم وتفعيل اعتمادها بشكلٍ كليٍّ في جميع الدوائر والمؤسَّسات الحكومية”.

فيما بين،ان “الفريق حث على ضرورة الاهتمام بالجانب الإعلاميِّ والتثقيفيِّ لغرض تعزيز ودعم هذا المشروع بالإعلانات التلفازيَّة والإذاعيَّة والإعلاميَّة وتقديم التسهيلات المُمكنة حول موضوع البطاقة الوطنيَّة والرقم الوطنيِّ والرقم العائليِّ وكيفية إصدارها وأهميته”.

ولفت الفريق في التقرير الى “المُعوِّقات التي تواجه هذا المشروع بنقص الأبنية والملاكات والفرق الفنية العاملة في هذا المشروع، وكذلك عدم التزام الدوائر والمؤسَّسات بالإعمامات الصادرة عن الأمانة العامَّة لمجلس الوزراء التي تحثُّ على ضرورة اعتماد البطاقة المُوحَّدة وعدم مطالبة المراجعين بالمستمسكات الأخرى

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل رئيس الجمهورية