الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيب

الجلبي شمس لن تغيبحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! الجلبي شمس لن تغيبالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: الجلبي شمس لن تغيبالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! الجلبي شمس لن تغيبرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض الجلبي شمس لن تغيبفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) الجلبي شمس لن تغيبدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء الجلبي شمس لن تغيبفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! الجلبي شمس لن تغيبتحية طيبة الجلبي شمس لن تغيببالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ الجلبي شمس لن تغيبعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي الجلبي شمس لن تغيبفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. الجلبي شمس لن تغيبتقبل الله اعمالكم الجلبي شمس لن تغيبلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات الجلبي شمس لن تغيبتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيبوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية الجلبي شمس لن تغيبكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . الجلبي شمس لن تغيبفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين الجلبي شمس لن تغيبالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم الجلبي شمس لن تغيبوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية الجلبي شمس لن تغيبكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” الجلبي شمس لن تغيبالورد مقابل الدماء.. هكذا يقاوم شعب غزة ..! الجلبي شمس لن تغيبرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! الجلبي شمس لن تغيبعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! الجلبي شمس لن تغيببالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!!
أحدث_الأخبار

سعد الآوسي يخاطب وزير الداخلية : أنت ظالم !!

كتب الإعلامي سعد الآوسي على صفحته في الفيسبوك مقالة يخاطب فيها وزير الداخلية قاسم الأعرجي بعنوان : قاسم الأعرجي ظالمآ ، يقول فيها :

رغم ان كل مظلوم لجأ إليه خرج من عنده منتصفآ منصورآ يدعو الله و رسوله و ال بيته الاطهار عليهم السلام  ، ان يؤيدوه و يعينوه على ثقل حمل مسؤوليته ……

الا انني أراه ظالمآ……!!

ورغم انه لم يدع ساعة ليل او نهار في متابعة شؤون الناس و تسهيل أعمالهم و مراقبة أجهزة وزارته على ضخامة حجمها و اعداد منتسبيها و احتكاكها بشؤون الناس و حياتهم اليومية .

الا انني أراه ظالمآ……!!

و رغم انه متواضع وقريب من الجميع و لا حدود بينه و بين أبناء وطنه، و ليس به شئ من خيلاء المنصب و لا جبروته ، و يخاف ايما خوف ان ينسب له أدنى عجز او تقصير…

الا انني أراه ظالمآ….!!

و رغم انه وافر الابتسامة و سهل المحيا قريب من القلب ، لا يشعر مجالسوه الا كأنه ابنهم او اخوهم او عمهم او خالهم …

الا انني مازلت مصرآ على رأيي ، فأراه ظالمآ….!!

و رغم ان عينه الساهرة الفاحصة المستقصية  لا تدع وسيلة إعلام تتحدث عن مظلمة او باطل في وزارته الا و تابعها سؤالا  و استفسارا و تحقيقا ثم قرارا عاجلا غير آجل ، كي لا يبيت احد وقد غبن حقه او ديست كرامته ، او مسؤولا في وزارته قد فسدت ذمته و خبث عمله …

الا انني أراه ظالما !!!

ورغم اننا منذ زمن طويل طويل جدا لم نر وزير داخلية مثله ولا نصفه ولا عُشره…بكل ما فيه من مكارم الأخلاق ومخايل القيادة و كارزما الحضور الطاغي..

الا انني أراه ظالمآ … !!!

ورغم انني ما طرقت بابه في قضية عادلة و طلب مشروع لاحد من الناس ، او اشرت الى فساد في وزارته الا و استجاب و بحث و دقق و سأل ثم عاقب و أثاب حسب المقتضى…

الا انني أراه ظالمآ ……!!

وحتى لا أتهم بالجحود و قلة الوفاء و نكران الجميل بعد كل ما اسلفت من حسن السيرة  ،، أقول لكم لماذا ارى السيد وزير الداخلية قاسم الأعرجي ظالمآ……؟!

لقد استوزر بعد 14 عام من الفساد و الخراب و الفوضى و الصراع الطائفي،،و بعد وزراء لم يدعوا اخضر ولا يابس الا و أحرقوه في أتون فسادهم و انقيادهم الأعمى لقادتهم الذين وضعوهم في المنصب !! لأَجْدَه في يوم و ليلة يقلب الركام الأسود و يضع الامور في نصابها و ليعيد سيرورة كل شئ في وزارته الى انتظامها ، بعد ان كنّا جميعا قد فقدنا الامل وتعايشنا مع ذلك الفقدان !!!!

اوليس ظالمآ من يعيد إحياء امل منفرد فينا بينما الظلام و الموت و الخراب يعم كل شئ حوله …….!!

لقد استوزر السيد قاسم الاعرجي ضمن محاصصة الحقائب الوزارية التي أعطت وزارة الداخلية الى منظمة بدر ، وبعد الانهيار الكبير الذي احدثه سلفه الغبان في الوزارة وهو من الكتلة ذاتها ، فالداخلية حصة كتلة شيعية محضة منذ 2003 حتى الان باستثناء الفترة التي تولى فيها جواد البولاني دفة الوزارة   !!

لكن السيد قاسم الاعرجي في يوم و ليلة يقلب الطاولة على كل ما هو طائفي و يعيد نصاب الوزارة الى المواطنة العراقية حسب ، بعيدا عن الحصص و الكتل و التيارات و الاجندات  ليذهل ويقلب توقعات الجميع .

و مصداق قولي هذا لمسته بيدي شاهدا حاضرا عيانا جهارا ،، فقد سألته في شؤون الكثيرين من أبناء العرب السنة خاصة ، بل و في شؤون بعض عوائل رموز النظام السابق و استحقاقاتهم من الوثائق الشخصية كعراقيين ، ولم يكونوا قبل ذلك يجرأون بالمطالبة بها ، خاصة جوازات السفر وهويات الأحوال المدنية ، فأنصف السيد الاعرجي الجميع و لم يلتفت الى زوايا طائفية او حزبية او لدواعي انتقام بغيض لا يليق بالرجال ولا يجدر بقائد يمسك دفة الشأن العام

.

و انا أراه ظالما ايضا ،، لأنني اتوقع و استشرف منذ ألان حال الوزير الذي سيأتي بعده و ارى انه سيتعب كثيرا من سيرة هذا الرجل المشرفة ، و لن يبلغ مداه مهما جهد ، و لن يعذره الناس  لأنهم سيقارنون دائمآ بين عهدين…..!!

أو ليس ظالما من يصنع مثل هذه الأنوار المشرقة و يتركها للمجهول الذي سيأتي بعده ؟!

و لعل أكثر ظلم أشكوه منه إليه، هو حيرة قلمي و تردده في الاشادة بافعاله و بيان مكارم صنائعه لأنني اعلم ان الاخوة و الأصدقاء و الأعداء ( كلهم بلا استثناء ) سيلقونني بالسنة حدادٍ ، حقدا و حسدآ من عند أنفسهم ، و يصفونني بكل صفات السوء و الوان الهجاء حتى وان كانوا مؤمنين ومصدقين لما أقوله فيه ، لأنهم يتوهمون ان بيني و بينه مصالح او عطايا او هدايا او خبايا لا سمح الله ، واشهد الله والمروءة  ان ليس بيني و بين وزير الداخلية سيد قاسم الأعرجي سوى محبة الاخاء و إعجاب كاتب حر بفارس حر شهم شجاع ، وان له عندي ولاءً يستحقه اهل المروءة امثاله من اهل الانصاف امثالي .

هذا اول و اخر ما بيننا ،  

و السلام ختام.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
حال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!!