الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيب

الجلبي شمس لن تغيبسعدي وهيب “الأوتچي”: من قاع الفقر إلى بريق الثروة …!! الجلبي شمس لن تغيبفضيحة الفضائح ….طرگاعة الطراگيع وما خفي أعظم الجلبي شمس لن تغيب45 سيارة سكودا تكشف المستور.. كيف تورطت بطانة السيد الرئيس في صفقة السيارات الفاسدة…؟؟!! الجلبي شمس لن تغيببإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام الجلبي شمس لن تغيبالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء الجلبي شمس لن تغيبكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب الجلبي شمس لن تغيبالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم الجلبي شمس لن تغيبتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك الجلبي شمس لن تغيباللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! الجلبي شمس لن تغيببيان صادر عن وزارة الصحة الجلبي شمس لن تغيببرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. الجلبي شمس لن تغيبفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………!! الجلبي شمس لن تغيبالفلم عند احمد ملا طلال….!! الجلبي شمس لن تغيبوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي الجلبي شمس لن تغيبمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. الجلبي شمس لن تغيبرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي الجلبي شمس لن تغيبخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق الجلبي شمس لن تغيباللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين الجلبي شمس لن تغيبمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . الجلبي شمس لن تغيبحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية الجلبي شمس لن تغيبسري للغاية ويفتح باليد ….!! الجلبي شمس لن تغيبنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم الجلبي شمس لن تغيبرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية الجلبي شمس لن تغيبتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 الجلبي شمس لن تغيبتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي
أحدث_الأخبار

خليفة الجلبي يميط اللثام لأول مرة عن خلافاته مع الأميركان وأسباب وفاته

كشف امين عام المؤتمر الوطني اراس حبيب كريم، عن اسباب الخلاف الذي حصل بين الحاكم المدني الأميركي ابان فترة الاحتلال بول بريمر والأمين العام للمؤتمر الراحل أحمد الجلبي بعد سقوط النظام السابق، مؤكدا ان الاميركان لم يلتزموا بوعودهم، فيما بين اسباب الوفاة الحقيقية للراحل الجلبي.

وقال كريم في حوار متلفز إن “خلاف الراحل احمد الجلبي مع الاميركان كان لتحويل سلطتهم الى احتلال وليس تحرير وعدم التزامهم بالوعود التي قطعوها قبل بدء العمليات العسكرية وتشكيل حكومة عراقية مؤقتة بعد عام 2003″، موضحا ان” الاميركان اجتمعوا مع المسؤولين العراقيين قبيل سقوط صدام في قاعدة الامام علي بالناصرية وقاموا بتوزيع الادوار ولم يكن ماطرحوه حكومة مؤقتة وهذا ما اثار حفيظة الجلبي”.

وأضاف أنه “نتيجة هذه الخلافات حاول الاميركان ابعاد الجلبي من الساحة السياسية ورمي مسؤولية المعلومات عن اسلحة الدمار الشامل التي لم يجدها الاميركان على عاتقه على الرغم من انه ليس الوحيد الذي ارسل هذه المعلومات بل الكثير منهم وبينهم الان هم رؤساء كتل وقادة على الساحة السياسية العراقية لكن لم يتم التضحية به”.

ولفت كريم إلى أن “الاميركان اصدروا مذكرات قبض بحق جميع الدائرة القريبة منه لذلك تم اصدار 11 مذكرة القاء قبض بحقي من قبل القوات الاميركية ما دفعني الى مغادرة البلاد في حينها بشكل مؤقت”.

وبشأن وفاة الجلبي اكد كرم، ان “وفاة الجلبي كانت جلطة قلبية قوية تمكنت منه وفارق الحياة بعد 20 دقيقة فقط من اصابته بحسب التقرير الطبي والاقاويل والاشاعات التي خرجت بشأن تسميم الدكتور الجلبي او غيرها غير صحيحة”، مبينا ان” اربع دول طالبت بالتقرير الطبي بشأن وفاة الجلبي وهي بريطانيا والمانيا ولبنان وايران بالاضافة الى السلطات العراقية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
سعدي وهيب “الأوتچي”: من قاع الفقر إلى بريق الثروة …!!