الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيب

الجلبي شمس لن تغيبحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! الجلبي شمس لن تغيبالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: الجلبي شمس لن تغيبالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! الجلبي شمس لن تغيبرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض الجلبي شمس لن تغيبفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) الجلبي شمس لن تغيبدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء الجلبي شمس لن تغيبفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! الجلبي شمس لن تغيبتحية طيبة الجلبي شمس لن تغيببالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ الجلبي شمس لن تغيبعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي الجلبي شمس لن تغيبفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. الجلبي شمس لن تغيبتقبل الله اعمالكم الجلبي شمس لن تغيبلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات الجلبي شمس لن تغيبتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيبوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية الجلبي شمس لن تغيبكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . الجلبي شمس لن تغيبفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين الجلبي شمس لن تغيبالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم الجلبي شمس لن تغيبوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية الجلبي شمس لن تغيبكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” الجلبي شمس لن تغيبالورد مقابل الدماء.. هكذا يقاوم شعب غزة ..! الجلبي شمس لن تغيبرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! الجلبي شمس لن تغيبعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! الجلبي شمس لن تغيببالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!!
أحدث_الأخبار

في اسطنبول وبيروت واربيل ودبي وعمان …. حراك سياسي لتشكيل تحالف كبيرعابر للطائفية

من سيفوز اللحاق بركب التشكيل….. حيدرالعبادي …….ام نوري المالكي…………………….؟!!

تحالف عراقي جديد يجري التحضير له من قوائم سنية وشيعية وكوردية للدخول في انتخابات 2018 …..!

الطيف السني يعقد اجتماعات مكثفة مع قيادات من التيار الصدري والمجلس الاعلى واحد خطوط حزب الدعوة ( جناح الحعفري ) وبعض الاجنحة الكوردية …!

التحالف العراقي الجديد يحظى بمقبولية من اقليم العراق ومن الدول الكبرى وبرعاية من بعثة الامم المتحدة….كونه عابر للطائفية !

حيدر العبادي ونوري المالكي كل منهم يقف على جبل ينتظر النتائج للدخول الى التحالف الجديد والعبادي هو الاقرب للدخول فيه ….!

خميس الخنجر يقود الطيف السني بمفاوضات سرية لاول مرة مع قيادات التحالف الوطني جرت في دبي واسطنبول واربيل وعمان وبيروت لتشكيل التحالف الذي سيحظى بدعم دولي واقليمي كبير..!

شمس لن تغيب // اسطنبول+دبي+بيروت +اربيل+عمان

على مدى الشهور الثلاثة الاخيرة شهدت (( اسطنبول ودبي وبيروت وعمان واربيل )) اجتماعات ولقاءات سرية للغاية بين عدة اطراف داخل وخارج العملية السياسية من اجل الخروج من عنق الزجاجة للعبور بما تبقى من العراق الى ضفاف الامان بعد اخراج تنظيم داعش الارهابي من كل شبر عراقي.

مصادر سياسية من داخل التحالف الوطني كشفت عن بعض تلك اللقاءات السرية لشمس لن تغيب اكدت صحة المعلومات التي حصلت عليها شمس لن تغيب والتي من بينها ان وفودا من التيار الصدري والمجلس الاعلى واحد خطوط حزب الدعوة ( لم تسميه ) يعتقد جناح الجعفري عقدت لقاءات واجتماعات سرية مكثفة مع جهات واطراف داخل وخارج العملية السياسية من اجل تشكيل قائمة انتخابية وتشكيل كيان سياسي كبير عابر للطائفية يضم غالبية الكتل والشخصيات المعروفة في الاوساط السياسية والشعبية
المصادر اكدت اتفاقها على مبدا واحد وهدف هو ان يكون هذا الكيان السياسي عابر للطائفية بكل ماتعنيه هذه التسمية من مسمى وانها شبه اتفقت على اهم المبادئ التي جرت خلال تلك الاجتماعات المنفردة في عدد من العواصم اهمها بيروت واسطنبول
المصادر اكدت رغبة نوري المالكي الذي يمثل احد اهم اقطاب التحالف الوطني وله ثقل كبير داخل التحالف الوطني ابدى بعض مقربيه من ( حمائم قائمته ) بالدخول في هذا التحالف الامر الذي رفضه ( صقور دولة القانون ) معتبرين ان هذا الامر يعد تنازلا من المالكي لبعض من خصومه …!
على الجانب الاخر يقف الدكتور حيدر العبادي رئيس الوزراء على الجبل ينتظر ما ستؤول اليه الامور في هذه الحراكات وهو يعلم بها بل على تفاصيل منها اذ ان احد اجنحة حزب الدعوة دخل على الخط في تلك المفاوضات وابدى رغبته واستعداده بتمثيل حزب الدعوة بجناح بعيد عن العبادي والمالكي للدخول في هذا التحالف العابر للطائفية مثلما اطلق القائمون عليه.

المصادر اكدت ان العبادي قد يكون هو الاوفر حظا بالدخول في هذا التحالف لامرين هامين الاول انه سيكون ضربة قاصمة لغريمه نوري المالكي الطامح للعودة الى الجلوس على هرم السلطة في العراق وهو لايصرح بهذا الامر ولكن جميع الدلائل والاشارات والحراك الذي يقوده المالكي يؤكد ذلك والامر الثاني ان العبادي على يقين بان هذا التحالف يحظى بدعم اقليمي كبير وخليجي ودولي وبتوصيات من قبل بعثة الامم المتحدة والمجتمع الدولي وكذلك الولايات المتحدة التي ترغب بتصحيح كثير من الاخطاء التي ارتكبتها في العراق لذلك بدا يتحرك بهذا الخصوص والاتجاه وارسال بعض الاشارات الى القيادات التي تقود هذا التحالف يبدي ارتياحه له وينتظر مفاتحته حول الدخول الى هذا التحالف .

مصادر اخرى اكدت ان اجتماعا عقد مؤخرا شهدته العاصمة التركية اسطنبول ( شبه سري ) لبعض القيادات العربية السنية ترأسه خميس الخنجر زعيم المشروع العربي ضم كل من ( اسامة النجيفي وصالح المطلك وسليم الجبوري واياد السامرائي وسعد البزاز ) اطلع فيه الخنجر نتائج المفاوضات التي يقودها مساعديه ومستشاريه الخاصين مع ممثلي التيار الصدري والمجلس الاعلى وبعض الاحزاب الكوردية وجناح من حزب الدعوة بعد ان ابعد الخنجر غالبية الاسماء التي لاتلقى مقبولية لدى الاطراف السياسية وخاصة الشيعية ابرزهم ناجح الميزان ويحيى الكبيسي بسبب خطابهم الذي تعتبره الاطراف الشيعية بالخطاب الطائفي وكذلك عرض عليهم ماتوصل اليه من نتائج من خلال عددا من اللقاءات السرية التي عقدها شخصيا خلال الايام القلائل الماضية مع بعض قيادات التحالف الوطني جرت في دبي والعاصمة الاردنية عمان مؤكدا ان جناحا مهما من اجنحة حزب الدعوة دخل رسميا ضمن هذا التحالف وهذا الجناح له وزارة سيادية وهو على الاغلب حزب تيار الاصلاح الخاص بالجعفري

المصادر اكدت ان عرض نتائج تلك اللقاءات من قبل الخنجر للمجتمعين اطفت الارتياح الكامل للقيادات السنية التي نجحت للمرة الاولى في تشكيل تحالف سياسي كبير بهذا الحجم والتاثير للدخول في الانتخابات المقبلة 2018 …سيحظى بدعم دولي واقليمي كبير وبمباركة من المرجعية الدينية المقدسة كونه سيكون عابر للطائفية !

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
حال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!!