الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيب

الجلبي شمس لن تغيببسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم الجلبي شمس لن تغيبارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم الجلبي شمس لن تغيبتنويه.. الجلبي شمس لن تغيبنقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها الجلبي شمس لن تغيببــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار الجلبي شمس لن تغيبإن شانئك هو الأبتر الجلبي شمس لن تغيبالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني الجلبي شمس لن تغيبنقيب الصحفيين في تصريح رسمي : لن نسمح باقامة مهرجانات تسئ لهيبة الوطن وكرامته الجلبي شمس لن تغيبضغوط من قبل البرلماني الفاسد حسن الخفاجي لإلغاء عقد محال لأمانة بغداد يخص مشروع للمجاري بمساندة مدير عام فاسد في وزارة التخطيط…!! الجلبي شمس لن تغيب( نداء استغاثة ) ….تحت انظار المرجعية الرشيدة.. السرقة العظيمة في حقل حلفاية الغازي بين الدكمة والقبوط…….!! الجلبي شمس لن تغيبادگ على طيطي دگ عيني دگ…….!! الجلبي شمس لن تغيبفائق دعبول وزير الچذب والكلاوات….!! الجلبي شمس لن تغيب#كذبة_بجلاجل -اقحام أسم الجنرال #الشهواني ! الجلبي شمس لن تغيبرئيس جهاز المخابرات يكذب وزير عراقي الجلبي شمس لن تغيبتجري الرياح بما لا تشتهي الأبطال الجلبي شمس لن تغيبمن سرق سيگار صدام حسين !!؟؟ الجلبي شمس لن تغيبأمام القائد العام للقوات المسلحة أمام رئيس جهاز الامن الوطني العراقي الجلبي شمس لن تغيبمسدسات رئيس الجمهورية…..!! الجلبي شمس لن تغيبكتاب جديد عن صدام حسين باسرار ووثائق خطيرة تنشر لأول مرة الجلبي شمس لن تغيبظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي الجلبي شمس لن تغيبالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. الجلبي شمس لن تغيبحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! الجلبي شمس لن تغيبالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: الجلبي شمس لن تغيبالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! الجلبي شمس لن تغيبرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض
أحدث_الأخبار

الجلي شمس لن تغيب ينشر التفاصيل الكاملة عن اكبر ملف فساد ما بعد 2003

كشف عضو لجنة النزاهة النيابية سالم العيساوي، اليوم الخميس، عن اكبر ملف فساد في العراق بعد 2003، متمل برهن النفط العراقي لمدة عشرين سنة بيد شركات خاصة وتجار.

وقال العيساوي في تصريح صحفي، إن “أحد ملفات الفساد التي تتابعها لجنة النزاهة الذي يخص عقد المشاركة بين شركة نقل النفط العراقي والشركة العربية للملاحة”، مبينا ان “لجنة النزاهة شكلت لجنة مصغرة من النواب جمعة البهادلي وسالم العيساوي ومحمد كون، للتحقيق في العقد واتخاذ الاجراءات اللازمة”.

واشار الى ان “اللجنة جمعت كافة الوثائق، ومن خلال المتابعة توصلنا الى أن الملف يشوبه الكثير من الفساد ويرهن النفط العراقي ومشتقاته لمدة عشرين سنة بأيدي شركات خاصة وتجار تقف خلفه وجهات سياسية وحزبية وكتل وجهات تمتلك اجنحة مسلحة”، لافتا الى ان “شركة سومو ومن خلال العقد ستركن جانبا ويسيطر عليها تلك الجهات”.

واضاف انه “وبموجب العقد تتحول اموال العراق الى شركات خاصة وتخرج الاموال العراقية الى الخارج”، موضحا “من خلال دراسة العقد بصورة مستفيضة وجدنا ان بعض دوائر وزارة النفط ضللت اللجنة الوزارية من خلال المراسلات الداخلية”.

واكد ان “الجهات القانونية والدائرة القانونية في وزارة النفط والدائرة الفنية فيها وشركة سومو ومكتب المفتش العام، ثبتت على العقد 22 ملاحظة ومخالفة قانونية واشاروا إلى ان الثروة الوطنية ستكون مرتهنة بيد الشركات الاهلية والتجار”.

وتابع ان “العقد ومن خلال متابعتنا يشير الى انه مأساوي وفيه فساد كبير وقد يكون اكبر من اي فساد في صفقات ما بعد 2003″، مبينا ان “هذا الملف اكثر ملف فيه فساد منذ 2003 حتى الان”.

من جهته قال النائب جمعة البهادلي خلال المؤتمر ان “نسبة العراق من الارباح في العقد فقط 22% ونسبة الشركة العربية للملاحة 78% وهي شركة متكونة من مجموعة من الدول من مصر والاردن وغيرها”.

وكشفت لجنة النزاهة النيابية، مؤخرا عن تورط عدد من السياسيين والأحزاب ببعض ملفات الفساد، مشيرة إلى أن هيئة النزاهة وحدها لا تستطيع إنجاز ملفات الفساد والتحقق من المتورطين ما لم يتعاون معها مجلس النواب والحكومة الاتحادية.

واحتل العراق ضمن تقرير منظمة “الشفافية الدولية”، الذي صدر في 27 نوفمبر 2016، المرتبة الرابعة بأكثر البلدان العربية فساداً بعد الصومان والسودان وليبيا.

وتصدر المنظمة تقريراً سنوياً حول الفساد، وهو تقييم على مقياس من صفر إلى 100 يصنف الدول من الأكثر إلى الأقل فساداً، ويستند التقرير إلى بيانات تجمعها المنظمة من 12 هيئة دولية منها البنك الدولي والمنتدى الاقتصادي ا

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
بسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم