الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيب

الجلبي شمس لن تغيبالفلم عند احمد ملا طلال….!! الجلبي شمس لن تغيبوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي الجلبي شمس لن تغيبمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. الجلبي شمس لن تغيبرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي الجلبي شمس لن تغيبخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق الجلبي شمس لن تغيباللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين الجلبي شمس لن تغيبمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . الجلبي شمس لن تغيبحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية الجلبي شمس لن تغيبسري للغاية ويفتح باليد ….!! الجلبي شمس لن تغيبنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم الجلبي شمس لن تغيبرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية الجلبي شمس لن تغيبتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 الجلبي شمس لن تغيبتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي الجلبي شمس لن تغيبالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية الجلبي شمس لن تغيبقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقاقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا الجلبي شمس لن تغيبخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب الجلبي شمس لن تغيبإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية الجلبي شمس لن تغيبالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان الجلبي شمس لن تغيبالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى الجلبي شمس لن تغيبوقفة الجلبي شمس لن تغيبالبوابات النجمية وأقطار السماوات والأرض الجلبي شمس لن تغيبفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!! الجلبي شمس لن تغيب“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي الجلبي شمس لن تغيبمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. الجلبي شمس لن تغيب“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين”
أحدث_الأخبار

الجلي شمس لن تغيب ينشر التفاصيل الكاملة عن اكبر ملف فساد ما بعد 2003

كشف عضو لجنة النزاهة النيابية سالم العيساوي، اليوم الخميس، عن اكبر ملف فساد في العراق بعد 2003، متمل برهن النفط العراقي لمدة عشرين سنة بيد شركات خاصة وتجار.

وقال العيساوي في تصريح صحفي، إن “أحد ملفات الفساد التي تتابعها لجنة النزاهة الذي يخص عقد المشاركة بين شركة نقل النفط العراقي والشركة العربية للملاحة”، مبينا ان “لجنة النزاهة شكلت لجنة مصغرة من النواب جمعة البهادلي وسالم العيساوي ومحمد كون، للتحقيق في العقد واتخاذ الاجراءات اللازمة”.

واشار الى ان “اللجنة جمعت كافة الوثائق، ومن خلال المتابعة توصلنا الى أن الملف يشوبه الكثير من الفساد ويرهن النفط العراقي ومشتقاته لمدة عشرين سنة بأيدي شركات خاصة وتجار تقف خلفه وجهات سياسية وحزبية وكتل وجهات تمتلك اجنحة مسلحة”، لافتا الى ان “شركة سومو ومن خلال العقد ستركن جانبا ويسيطر عليها تلك الجهات”.

واضاف انه “وبموجب العقد تتحول اموال العراق الى شركات خاصة وتخرج الاموال العراقية الى الخارج”، موضحا “من خلال دراسة العقد بصورة مستفيضة وجدنا ان بعض دوائر وزارة النفط ضللت اللجنة الوزارية من خلال المراسلات الداخلية”.

واكد ان “الجهات القانونية والدائرة القانونية في وزارة النفط والدائرة الفنية فيها وشركة سومو ومكتب المفتش العام، ثبتت على العقد 22 ملاحظة ومخالفة قانونية واشاروا إلى ان الثروة الوطنية ستكون مرتهنة بيد الشركات الاهلية والتجار”.

وتابع ان “العقد ومن خلال متابعتنا يشير الى انه مأساوي وفيه فساد كبير وقد يكون اكبر من اي فساد في صفقات ما بعد 2003″، مبينا ان “هذا الملف اكثر ملف فيه فساد منذ 2003 حتى الان”.

من جهته قال النائب جمعة البهادلي خلال المؤتمر ان “نسبة العراق من الارباح في العقد فقط 22% ونسبة الشركة العربية للملاحة 78% وهي شركة متكونة من مجموعة من الدول من مصر والاردن وغيرها”.

وكشفت لجنة النزاهة النيابية، مؤخرا عن تورط عدد من السياسيين والأحزاب ببعض ملفات الفساد، مشيرة إلى أن هيئة النزاهة وحدها لا تستطيع إنجاز ملفات الفساد والتحقق من المتورطين ما لم يتعاون معها مجلس النواب والحكومة الاتحادية.

واحتل العراق ضمن تقرير منظمة “الشفافية الدولية”، الذي صدر في 27 نوفمبر 2016، المرتبة الرابعة بأكثر البلدان العربية فساداً بعد الصومان والسودان وليبيا.

وتصدر المنظمة تقريراً سنوياً حول الفساد، وهو تقييم على مقياس من صفر إلى 100 يصنف الدول من الأكثر إلى الأقل فساداً، ويستند التقرير إلى بيانات تجمعها المنظمة من 12 هيئة دولية منها البنك الدولي والمنتدى الاقتصادي ا

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
الفلم عند احمد ملا طلال….!!