الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيب

الجلبي شمس لن تغيبرئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل رئيس الجمهورية الجلبي شمس لن تغيبسعدي وهيب “الأوتچي”: من قاع الفقر إلى بريق الثروة …!! الجلبي شمس لن تغيبفضيحة الفضائح ….طرگاعة الطراگيع وما خفي أعظم الجلبي شمس لن تغيب45 سيارة سكودا تكشف المستور.. كيف تورطت بطانة السيد الرئيس في صفقة السيارات الفاسدة…؟؟!! الجلبي شمس لن تغيببإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام الجلبي شمس لن تغيبالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء الجلبي شمس لن تغيبكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب الجلبي شمس لن تغيبالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم الجلبي شمس لن تغيبتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك الجلبي شمس لن تغيباللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! الجلبي شمس لن تغيببيان صادر عن وزارة الصحة الجلبي شمس لن تغيببرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. الجلبي شمس لن تغيبفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………!! الجلبي شمس لن تغيبالفلم عند احمد ملا طلال….!! الجلبي شمس لن تغيبوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي الجلبي شمس لن تغيبمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. الجلبي شمس لن تغيبرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي الجلبي شمس لن تغيبخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق الجلبي شمس لن تغيباللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين الجلبي شمس لن تغيبمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . الجلبي شمس لن تغيبحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية الجلبي شمس لن تغيبسري للغاية ويفتح باليد ….!! الجلبي شمس لن تغيبنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم الجلبي شمس لن تغيبرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية الجلبي شمس لن تغيبتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024
أحدث_الأخبار

ما هي الأسباب التي تدفعك لقبول صداقة مديرك على فيسبوك

أصبحت المواقع الاجتماعية أداة هامة للتواصل بين الأشخاص لما تضفيه من متعة وفائدة في بعض الأحيان، ولكن هل هنالك ضرورة لقبول صداقة مديرك في العمل على موقع فيسبوك؟

يعتمد الجواب على عدة عوامل مثل الثقافة السائدة في مكان عملك وشخصية مديرك في العمل، بالإضافة إلى نوع المحتوى المتوافر على صفحتك الشخصية في موقع فيسبوك.

وقد يتطلب الأمر من بعض الأشخاص إزالة المنشورات المحرجة قبل قبول صداقة شخصية هامة في حياتهم المهنية، بما في ذلك الصور المحرجة أو غير المهنية التي قد تنعكس سلبا على الأشخاص.

ويوجد عدد من الأشياء الجيدة المترتبة عن إضافة مديرك في العمل إلى قائمة الأصدقاء على فيسبوك. وفي حال الإضافة عليك الاهتمام بكل تفصيل تنشره على صفحتك الشخصية، إضافة إلى متابعة نشاط مديرك على فيسبوك. وفيما يلي 5 أسباب تدفعك لقبول صداقة رئيسك في العمل:

1- أن تصبح جزءا من فريق العمل

تتبع بعض الشركات سياسة خلق وجود لها على موقع فيسبوك كجزء من استراتيجية عملها، وإذا كان الحال كذلك في مكان عملك، فقد يكون هنالك احتمال أكبر لإقامة علاقات صداقة مع زملاء العمل بما في ذلك المدير.

وقد تكون هذه الخطوة جيدة بالنسبة للموظفين لإظهار كفاءاتهم أمام مدير العمل، كما قد يحتاج الأشخاص إلى الحفاظ على المظهر الشخصي على موقع فيسبوك.

ويمكن لمستخدمي موقع فيسبوك استخدام إعدادات الخصوصية من أجل تحديد الأشياء التي يمكن للآخرين متابعتها على الصفحة الشخصية. كما يمكن للموظفين فرز زملاء العمل ضمن قائمة خاصة يمكنها الاطلاع على أشياء محددة على صفحة فيسبوك الشخصية.

2- التوظيف

تستخدم بعض المواقع مثل Salesforce.com شبكة فيسبوك من أجل مساعدة الشركات في البحث عن موظفين جدد. ويعتبر هذا المفهوم بسيطا للغاية، حيث يبحث البرنامج في قائمة أصدقاء موظفي الشركة من أجل العثور على الأشخاص المناسبين.

وفي حال كون شركتك تتبع هذه الاستراتيجية، قد تحتاج إلى إقامة علاقة صداقة مع مديرك في العمل على فيسبوك.

يوجد العديد من الإيجابيات والسلبيات لهذا النهج، حيث تقدم بعض الشركات مكافآت للموظفين الذين يعرضون اقتراحات توظيف أصدقاء لهم، ولكن تكمن السلبيات في قدرة موقع Salesforce.com على رؤية كل المعلومات التي يشاهدها الموظفون على حسابات أصدقائهم.

3- التعرف على مديرك

قد لا يسمح مكان العمل بالتعرف على شخصية مديرك بعيدا عن مشاكل العمل، وقد تؤدي إضافة مديرك في العمل على فيسبوك إلى مناقشات فعالة وفرص كبيرة في التعرف على شخصية المدير.

ويجب على الموظفين تذكر ضرورة الحفاظ على السلوك المهني ضمن العمل، وعدم التحدث بالأمور الشخصية مع المدير في مكان العمل. وقد يتصرف الأشخاص مع زملائهم في العمل بشكل غير لائق على موقع فيسبوك، ولكن يجب أن لا يحصل هذا الأمر مع مدير العمل.

4- تحقيق التوازن بين العمل والحياة

قد يكون لديك الكثير من الأنشطة خارج حدود العمل، بما في ذلك التطوع في المنظمات المختلفة والمشاركة في المناسبات الخيرية. ويمكن عرض هذه النشاطات أمام مديرك في العمل من خلال موقع فيسبوك، مما يساعدك على الدخول في مناقشات حول التوازن بين العمل والحياة الخاصة.

5- إنشاء شبكة اتصالات

لا يعتبر موقع فيسبوك مجرد منصة للألعاب وتحميل المنشورات والصور على الانترنت، حيث يعد الأداة المناسبة لإنشاء شبكة من الاتصالات المفيدة للمستقبل، من خلال إضافة مديرك في العمل إلى قائمة الأصدقاء على سبيل المثال.

وقد يجد مديرك في العمل وظيفة جديدة في شركة أخرى، مما يؤدي إلى بناء فريق جديد. هذا ويوجد احتمال أن يقترح عليك المدير فكرة الانتقال إلى العمل في الشركة الجديدة، في حال كونه معجبا بقدراتك المهنية.

وتتيح الصداقة مع مديرك في العمل على فيسبوك فرصا عديدة لتحقيق أهداف ومشاريع كاملة خارج العمل، وقد تعود هذه العلاقة بالنفع على المجتمع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل رئيس الجمهورية