الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيب

الجلبي شمس لن تغيبالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! الجلبي شمس لن تغيبرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض الجلبي شمس لن تغيبفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) الجلبي شمس لن تغيبدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء الجلبي شمس لن تغيبفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! الجلبي شمس لن تغيبتحية طيبة الجلبي شمس لن تغيببالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ الجلبي شمس لن تغيبعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي الجلبي شمس لن تغيبفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. الجلبي شمس لن تغيبتقبل الله اعمالكم الجلبي شمس لن تغيبلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات الجلبي شمس لن تغيبتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيبوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية الجلبي شمس لن تغيبكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . الجلبي شمس لن تغيبفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين الجلبي شمس لن تغيبالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم الجلبي شمس لن تغيبوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية الجلبي شمس لن تغيبكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” الجلبي شمس لن تغيبالورد مقابل الدماء.. هكذا يقاوم شعب غزة ..! الجلبي شمس لن تغيبرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! الجلبي شمس لن تغيبعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! الجلبي شمس لن تغيببالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! الجلبي شمس لن تغيبكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . الجلبي شمس لن تغيبرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان
أحدث_الأخبار

الجلبي شمس لن تغيب تفتح ملف الفساد في مؤسسات الدولة مجدداً

بعد الحديث عن الفساد في مؤسسات الدولة أكدت نائبة عن التحالف المدني اليوم الجمعه أن الفاسدين بالبرلمان ومؤسسات الدولة تعودوا على شفط ملايين الدولارات من الكومشنات والابتزازات السياسية التي تجلب لهم ثروات طائلة لا يمكن للمواطن البسيط تخيلها.

وقالت شروق العبايجي في في تصريح صحافي إن الفاسدين في البرلمان او غيره من مؤسسات الدولة لا يعيشون على رواتبهم التي لا تتجاوز بضعة ملايين من الدنانير لا تعني لهم شيئا لأنهم متعودون على شفط الملايين ومئات الملايين من الدولارات من المال العام ومن الكعكة والكومشنات والتغطية على ملفات الفساد والابتزازات السياسية التي تجلب لهم ثروات طائلة لا تستطيعون تخيلها .

وتساءلت هل تتصورون فعلا ان النائب الفاسد هو الذي يعيش على راتبه الذي اصبح اقل من النصف بالنسبة للسنوات السابقة ؟ مضيفة أن كل ميزانية مجلس النواب لا تتعدى الثلاثة بالألف من الميزانية ولكن الناس بشكل عام والرأي العام لا يزال ينظر الى النائب على أنه أساس الفساد كله وينسى او جعلوه يتناسى عن فساد بقية المؤسسات الخطرة التي تستهلك كل قوت الشعب العراقي والمال العام .

وتابعت العبايجي لا أريد ان أبرئ أو أدافع عن مجلس النواب فلقد تبرأت منه عندما فشل في تشريع قانون منع الفاسدين المشمولين بالعفو من الترشيح وغيرها من الممارسات التي ترتقي إلى ما نطمح له من دور واضح في محاربة الفساد والمحاصصة ولكني اتساءل بشدة كيف نحجوا بجعل الشعب يركض وراء الثلاثة بالمائة ويترك الـ 99,997%؟ وكيف جعلوه يتصور ان الفساد هو فقط في راتب البرلماني وامتيازاته التي اسقط معظمها ؟ .

وأشارت إلى أن من حق الجميع التساؤل والمحاسبة ولكن من الواضح ان سياسة توجيه الانتباه الى امور اقل اهمية عن التركيز على عصابات المافيات التي سرقت البلاد والعباد للتغطية والالهاء عن صفقات الفساد الهائلة التي ابتلعت مئات مليارات الدولارات من المال العام على شكل صفقات وكومشنات وابتزازات سياسية تعمل على قدم وساق لسرقة كل شيئ في البلد حتى صحة الناس وقوتهم والهواء الذي يتنفسون .

كما تساءلت العبايجي أيضا بالقول اين الحرب على الفساد واين محاسبة الفاسدين واين المليارات التي هربت خارج العراق معربة عن تمنيها بتوجيه الغضب العارم الى الفاسدين الحقيقيين الى سراق المال العام والى المسؤولين المقصرين في عملهم الذي يمنع الفساد ويسمح للفاسدين بالترشيح الى مجلس النواب والى الوصول الى مراكز صنع القرار .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
الرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!!