الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيب

الجلبي شمس لن تغيبرئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل رئيس الجمهورية الجلبي شمس لن تغيبسعدي وهيب “الأوتچي”: من قاع الفقر إلى بريق الثروة …!! الجلبي شمس لن تغيبفضيحة الفضائح ….طرگاعة الطراگيع وما خفي أعظم الجلبي شمس لن تغيب45 سيارة سكودا تكشف المستور.. كيف تورطت بطانة السيد الرئيس في صفقة السيارات الفاسدة…؟؟!! الجلبي شمس لن تغيببإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام الجلبي شمس لن تغيبالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء الجلبي شمس لن تغيبكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب الجلبي شمس لن تغيبالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم الجلبي شمس لن تغيبتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك الجلبي شمس لن تغيباللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! الجلبي شمس لن تغيببيان صادر عن وزارة الصحة الجلبي شمس لن تغيببرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. الجلبي شمس لن تغيبفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………!! الجلبي شمس لن تغيبالفلم عند احمد ملا طلال….!! الجلبي شمس لن تغيبوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي الجلبي شمس لن تغيبمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. الجلبي شمس لن تغيبرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي الجلبي شمس لن تغيبخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق الجلبي شمس لن تغيباللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين الجلبي شمس لن تغيبمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . الجلبي شمس لن تغيبحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية الجلبي شمس لن تغيبسري للغاية ويفتح باليد ….!! الجلبي شمس لن تغيبنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم الجلبي شمس لن تغيبرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية الجلبي شمس لن تغيبتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024
أحدث_الأخبار

التخطيط : نسبة الفقر في العراق 22.5%

أكدت وزارة التخطيط الثلاثاء أن نسبة الفقر في العراق بلغت 22،5% وفقا لآخر دراسة أقيمت في عام 2014 مشيرة إلى إنها تعتزم القيام بمسح جديد للوقوف على مستوى الفقر بشكل دقيق .
وقال المتحدث باسم الوزار عبد الزهرة الهنداوي في بيان إن الوزارة لم تصدر اي مؤشرات جديدة عن نسب الفقر في العراق، وان المؤشر الرسمي المعتمد من قبل الحكومة العراقية والبنك الدولي لمستوى الفقر هو ( 22.5% ) وفقا لاخر دراسة نفذتها الوزارة عن الفقر في نهاية عام 2014 
وأضاف أن كل ما يتم تداوله من مؤشرات تتعلق بمستوى الفقر هي عبارة عن تكهنات وتوقعات غير مبنية على دراسة او مسح ميداني”، مشيرا إلى أن “الوزارة تعد العدة لتنفيذ مسح جديد خلال الفترة القريبة المقبلة للوقوف على مؤشرات الفقر بنحو دقيق”.
وتابع الهنداوي، أن “العراق تعرض لازمتين متلازمتين في النصف الثاني من عام 2014 تمثلتا بالانخفاض الحاد لاسعار النفط واحتلال داعش الارهابي  لمناطق عديدة، نجم عنه حدوث موجات من النزوح إلى اقليم كردستان واغلب المحافظات العراقية الاخرى”.
وبين، أن “الأزمتين تسببتا بانخفاض مستوى نمو الاقتصاد العراقي إلى (6%) بين عامي 2013 و2014 فيما كان متوقعا ان تكون نسبة النمو (9%)، كما شهد قطاع الصناعة والانشاءات انخفاضا كبيرا في معدل نموه من (27%) إلى معدل نمو سالب بلغ (18%)”.
ولفت المتحد الرسمي، إلى أن “المناطق التي تأثرت باحتلال داعش الارهابي (نينوى – صلاح الدين – الانبار)، وبحسب الدراسة التي اجرتها الوزارة في النصف الثاني من عام 2014-  شهدت ارتفاعا ملحوظا في نسب الفقر وصلت إلى (41%) بعد ان كانت النسبة (20%) قبل ظهور داعش”.
وأوضح، أن “نسب الفقر ارتفعت ايضا بنحو ملحوظ في اقليم كردستان اذ بلغت (12.5%) بعد ان كانت حوالي (3%) ، وكانت النسبة في باقي محافظات الشمال (كركوك – ديالى) ارتفعت إلى نحو (18%) وفي محافظات الجنوب كانت النسبة (31.5%) وفي محافظات الوسط (17%) فيما كانت نسبة الفقر في العاصمة بغداد (13%)”.
وتابع الهنداوي، أن “الوزارة وبالتعاون مع مجلس النواب وعدد من الوزارات الاخرى ومنظمات المجتمع المدني فضلا عن البنك الدولي تستعد لاطلاق استراتيجية جديدة للتخفيف من الفقر للسنوات 2017-2021، تأخذ بنظر الاعتبار الواقع والتحديات الامنية والانسانية والاقتصادية التي يواجهها العراق”.
وأكد، أن “الاستراتيجية الاولى التي اطلقتها الوزارة للسنوات 2010-2014 نجحت في تحقيق هدفها بخفض نسبة الفقر من (23%) إلى اقل من (16%) في النصف الاول من عام 2014 ولكن بسبب تداعيات الازمتين الامنية والاقتصادية عاودت مؤشرات الفقر إلى الارتفاع لتبلغ (22.5%) على المستوى الوطني

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل رئيس الجمهورية