الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيب

الجلبي شمس لن تغيب“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي الجلبي شمس لن تغيبمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. الجلبي شمس لن تغيب“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” الجلبي شمس لن تغيبسيادة العراق في خطر….!! الجلبي شمس لن تغيباذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! الجلبي شمس لن تغيبمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 الجلبي شمس لن تغيبسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟ الجلبي شمس لن تغيب#من هو (حسن مكوطر) ؟ الجلبي شمس لن تغيبالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف الجلبي شمس لن تغيبتمساح في مجلس النواب !!!! الجلبي شمس لن تغيبمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! الجلبي شمس لن تغيبامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع الجلبي شمس لن تغيب(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! الجلبي شمس لن تغيبامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع الجلبي شمس لن تغيبالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! الجلبي شمس لن تغيبفي سابقه غريبه من نوعها …..!! الجلبي شمس لن تغيببراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! الجلبي شمس لن تغيبجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! الجلبي شمس لن تغيببسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم الجلبي شمس لن تغيبارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم الجلبي شمس لن تغيبتنويه.. الجلبي شمس لن تغيبنقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها الجلبي شمس لن تغيببــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار الجلبي شمس لن تغيبإن شانئك هو الأبتر الجلبي شمس لن تغيبالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني
أحدث_الأخبار

الجلبي شمس لن تغيب يكشف سر جولات طارق نجم السرية بين النجف وطهران والهدف الذي يسعى اليه !

كشفت مصادر سياسية رفيعة المستوى عن قيام مدير مكتب رئيس الوزراء السابق والقيادي في حزب الدعوة الاسلامية الدكتور طارق نجم عبد الله بجولات مكوكية بين النجف الاشرف والعاصمة الايرانية طهران، ولقائه بشخصيات وازنة لبحث ملف المرشح الجديد لتولي منصب رئاسة الحكومة الجديدة بعد انتخابات ايار المقبل.

وذكرت المصادر ان نجم يقود حراكًا سياسيًا متواصلًا من اجل الوصول الى تسوية بين مراكز القرار الديني والسياسي الشيعي، تمهد لتوليه المنصب الاول في الحكومة القادمة، مستفيدًا من الخلاف المعلن وغير المعلن بين هذه الاطراف ورئيسي الوزراء السابق والحالي.

واضافت ان نجم زار النجف الاشرف سرًا والتقى نجل المرجع الاعلى السيد محمد رضا السيستاني وبحث معه رأي المرجعية الدينية في الدفع به كمرشح تسوية لرئاسة الحكومة القادمة، لاسيما وان ڤيتو المرجعية على السيد المالكي لا يزال قائًماً، ويأس شديد لدى المرجعية من وعود العبادي بشن هجمات كاسحة ضد الفساد والمفسدين.

وتابع كما ان نجم زار العاصمة الايرانية طهران والتقى قيادات مؤثرة وذات صلة بالمشهد العراقي وبحث معها ملف ترشيحه لشغل هذا المنصب، مستفيدًا من حالة الخلاف او عدم الارتياح غير المعلن بين الجمهورية الاسلامية والسيد العبادي رئيس الحكومة الحالية.

ولم تكشف المصادر اسماء الجهات التي التقاها نجم، الا انها اكتفت بالقول ان ” المباحثات كانت عميقة وذات تأثيرات على الواقع السياسي القادم، لا سيما وان احتمالية التجديد للعبادي لا تزال محط جدل بين كل الاطراف”.

فإيران التي تتحفظ على تقرب العبادي مع السعودية وبلدان الخليج العربي، تتمنى رئساً للوزراء غير العبادي، ولأن عودة المالكي مرشح ايران لكرسي الرئاسة باتت أبعد من الأمنيات في ظل الرفض الشديد من قبل الكرد والسنة واطراف شيعية غير قليلة، فضلاً عن رفض عودته من قبل السعودية وأمريكا، وغيرهما، لذلك أصبح البحث عن رئيس وزراء (ثالث) غير العبادي والمالكي، يحظى بقبول ايران ومرجعية النجف وامريكا أمراً شبه مؤكد، ويعتقد نجم بأنه مقبول من قبل الأطراف الثلاثة، وكي يؤكد ذلك فقد استبق الأحداث ومضى ساعياً وناشطاً وطالباً رضى هذه الاطراف، فزار النجف وطهران، وقبلهما لندن التي يحمل جنسيتها، وكذلك واشنطن.

لكن ثمة أمراً لم يحتسب له نجم، وهو عدم مقبوليته في الشارع العراقي، سواء السياسي، او الشعبي، ناهيك عن اتهامات الفساد وأموال الكومشن التي كان يتقاضاها من الصفقات التسليحية وغير التسليحية السرية والعلنية التي كانت تعقد في عهد المالكي عندما كان نجم الآمر الناهي في الحكومات التي سبقت حكومة العبادي.

فهل سيصبح طارق نجم رئيساً للوزراء الجديد، فيتحقق المثل الشعبي: ( صار البيت لمطيره ، وطارت بيه فرد طيره )؟!

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي