الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيب

الجلبي شمس لن تغيبحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! الجلبي شمس لن تغيبالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: الجلبي شمس لن تغيبالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! الجلبي شمس لن تغيبرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض الجلبي شمس لن تغيبفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) الجلبي شمس لن تغيبدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء الجلبي شمس لن تغيبفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! الجلبي شمس لن تغيبتحية طيبة الجلبي شمس لن تغيببالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ الجلبي شمس لن تغيبعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي الجلبي شمس لن تغيبفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. الجلبي شمس لن تغيبتقبل الله اعمالكم الجلبي شمس لن تغيبلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات الجلبي شمس لن تغيبتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” الجلبي شمس لن تغيب الجلبي شمس لن تغيبوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية الجلبي شمس لن تغيبكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . الجلبي شمس لن تغيبفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين الجلبي شمس لن تغيبالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم الجلبي شمس لن تغيبوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية الجلبي شمس لن تغيبكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” الجلبي شمس لن تغيبالورد مقابل الدماء.. هكذا يقاوم شعب غزة ..! الجلبي شمس لن تغيبرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! الجلبي شمس لن تغيبعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! الجلبي شمس لن تغيببالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!!
أحدث_الأخبار

الجنوب المحذوف من ضمير الحكومة….!!

علي كامل الفضل

يبلغ سكان الجنوب (بصرة -عمارة- ناصرية) ثمانية ملايين نسمة، بينما لا يزيد عدد نفوس محافظة الأنبار على مليون نسمة فقط، ويبلغ عدد نواب الجنوب (٥٢) نائب، بينما يقتصر عدد نواب الأنبار على عشرة نواب فقط، في حين لا تجد أي وزير من أبناء الجنوب في الكابينة المهداوية الجديدة، بينما حصلت الأنبار وحدها على أربعة وزراء.

هذا هو قدر أبناء الجنوب الذين لا يحسنون الدفاع عن حقوقهم، ولا يدركون اين تكمن مصالحهم ومصالح اولادهم، كان عندهم اربعة وزراء أقوياء أشداء عقلاء، كانوا من خيرة المدافعين عن استحقاقات الجنوب، نذكر منهم:-

– كاظم الحمامي (وزير مستقل مبدع جريئ شجاع مقدام لا يرضخ لأحد).

– جبار اللعيبي (وزير خبير متخصص مندفع نحو تحسين أحوال الجنوب).

– ابو احمد الراشد ( وزير ثاقب البصرة، مجاهد حقيقي، قلبه وروحه مع الجنوب).

– محمد شياع السوداني (وزير شجاع ذكي قوي من الخبراء المتميزين المتفوقين في أعمالهم المشهودة كان مرشحاً لرئاسة الوزراء)

وكل القصة وما فيها ان قيادات الأحزاب (النفعية) العليا هي التي امرت مرتزقتها في الجنوب لمحاربة هولاء الوزراء، الذين احرزوا اعلى النتائج في أداءهم المتميز، فجاءت الضربة القاصمة لكي تحصل فيها  الأنبار على اربعة وزراء في صفقة واحدة، وتحصد بغداد حصة الأسد، بينما ضاعت حقوق البصرة والعمارة والناصرية بجرة قلم. وضاعت معها حقوق الكوت والديوانية والسماوة.

وحتى لا يتفاجأ أهلنا في الجنوب، نقول لهم: ستفقدون قريبا مكتسباتكم التي أحرزتموها في عصركم الذهبي، الذي أسدلتم الستارة عليه بأنفسكم قبل يومين، فلا الاراضي التي وزعها اللعيبي وفنجان، ولا الحوافز المالية التي خصصوها لشركات النفط والأسمدة والبتروكيماويات والحديد والصلب والمواني والنقل البحري، ولن يكون للجنوب اي شأن بعد الآن، والبركة في مرتزقة الاحزاب النفعية والكيانات الربحية التي حذفت الجنوب من ضميرها وذاكرتها وأجندتها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
حال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!!